الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
بطلة رولان جاروس تشارك في «تنس دبي»
بطلة رولان جاروس تشارك في «تنس دبي»
4 فبراير 2022 15:06

دبي (الاتحاد)


كشفت بطولة سوق دبي الحرة للتنس عن عودة اللاعبة باربورا كرجتشيكوفا للمنافسة على لقب البطولة، التي ألهمتها مشاركتها بها العام الماضي لتحقيق أول لقب جراند سلام لها في بطولة فرنسا المفتوحة، والارتقاء بتصنيفها لتصبح ضمن أفضل عشرة لاعبات تنس في العالم.
تبدأ البطولة بفعالية رابطة المحترفات التي تضم خمس لاعبات من حاملي لقب بطولة دبي، و17 من أفضل 20 لاعبة في العالم، بين 14 و19 فبراير، ثم تستأنف بين 21 و26 فبراير، تزامناً مع الذكرى السنوية الثلاثين لبطولات رابطة محترفي التنس 500 نقطة التي تتميز بمشاركة نوفاك ديوكوفيتش الذي يحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم، وحامل اللقب أصلان كاراتسيف..
وأنهت باربورا كرجتشيكوفا موسم عام 2020 مع تصنيفها في المرتبة 65 على مستوى العالم، قبل أن تصل في العام التالي إلى نهائي بطولة سوق دبي الحرة للتنس لتواجه جاربيني موجوروزا في مباراة استثنائية لم يحالفها الحظ فيها.
ودفعها أداؤها الاستثنائي في البطولة لتحقيق مزيد من النجاحات خلال الموسم، حيث حصلت على لقبها الأول في جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات في ستراسبورج، وفازت في بطولة رولان جاروس بعد التغلب على إيلينا سفيتولينا، الفائزة السابقة بلقب بطولة دبي مرتين، في الجولة الثالثة، وتحقيق نقطة الفوز في المباراة التي جمعتها مع ماريا ساكاري في الدور نصف النهائي، والفوز على أناستازيا بافليوتشنكوفا بثلاث مجموعات.
وتعليقاً على هذا الموضوع، تحدثت باربورا عن كونها ثالث امرأة في تاريخ بطولات التنس المفتوحة تحرز لقب بطولة رولان جاروس بعد وصولها إلى مرحلة نقطة الفوز، قائلةً: «أفتخر للغاية بمعنوياتي العالية التي ساعدتني على الفوز بهذه البطولة، لا سيما بعد العثرات والتحديات التي واجهتني خلال المنافسات. كانت رغبتي بالفوز تسيطر علي طوال البطولة، مما جعلني أشعر بالقلق والتوتر قبل كل مباراة، ولكنني كنت أحاول دوماً أن أتجاوز حالة الخوف التي كانت تجتاحني في اللحظات القليلة التي تسبق المباراة، فسرعان ما كنت أعود إلى تركيزي وأستعد لتقديم أفضل أداء لي بمجرد دخولي أرض الملعب».
وأضافت: «كنت خلال المباريات في حالة سلام داخلي، ولم أكن أفكر بشيء سوى الفوز، وهذا ما ساعدني في واقع الأمر على تجاوز كل المشاعر السلبية وصب اهتمامي على إحراز اللقب فقط. وشعرت حينها بأنني قادرة على تجاوز أي موقف يمكن أن أتعرض له خلال البطولة، فكان الإصرار والعزيمة والمعنويات العالية السبب الرئيس للتفوق على جميع المنافسين». 
ولن يشكل نجاح كرجتشيكوفا في المباريات الفردية مفاجأةً لمعجبيها، لا سيما بعد أن أثبتت تفوقها في المباريات الزوجية لتنضم إلى نخبة اللاعبين العالميين في هذه الفئة. وبدأت باربورا بحصد ألقاب البطولات الزوجية مع مواطنتها التشيكية كاترينا سينياكوفا منذ عام 2013، حيث حققت لقب بطولة أمريكا المفتوحة للناشئين وبطولة فرنسا المفتوحة في عامي 2018 و2021 وبطولة ويمبلدون لعام 2018، بالإضافة إلى بطولة أستراليا المفتوحة 2022 الشهر الماضي. كما حققت لقب بطولة أستراليا المفتوحة للمنافسات الزوجية المختلطة ثلاث مرات. 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©