الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
رونالدو يحافظ على شبابه «تحت الصفر»!
رونالدو يحافظ على شبابه «تحت الصفر»!
4 فبراير 2022 14:55

 
معتز الشامي (دبي)


لا يزال كريستيانو رونالدو حديث الساعة في مختلف وسائل الإعلام، بوصفه أحد أبرز نجوم الكرة العالمية، وهو في سن 36 عاماً، وهذه المرة في تقرير لصحيفة «ماركا» التي كشفت عن كيفية حفاظ لاعب مانشستر يونايتد على حيويته وشبابه الدائم في الملاعب.
أثار التعافي السريع من الإصابات لرونالدو شهية مختلف وسائل الإعلام، إلا أن اللاعب بدد الشكوك والإشاعات بفيديو نشره عبر حسابه بمنصة انستجرام، يظهره وهو يدخل غرفة خاصة تصل حرارتها لتحت «الصفر»، بمجمع ند الشبا الرياضي في دبي، مما يساعده على التعافي من الإصابات.
وقام «الدون» بالاستجمام في دبي وجهته المفضلة خلال فترة التوقف الشتوي لـ «#البريميرليج»، وقضى فيها أسبوعاً مع عائلته، وحرص خلاله على التجهيز البدني في مجمع ند الشبا الرياضي، وممارسة تدريباته الشاقة.
ويستعد رونالدو للعودة إلى تشكيلة مانشستر يونايتد، في مواجهة بيرنلي يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات «البريميرليج»، حيث كان يحتاج إلى المعالجة بـ «التجميد» في غرفة درجتها تحت الصفر، يدخلها من دون ملابس تقريباً، حتى يستعيد كامل لياقته البدنية.
العلم الحديث يؤكد أن العلاج بـ «الثلج»، أو درجات الحرارة المتدنية تحت الصفر، يعتبر من الطرق الفعالة للغاية في تسريع استشفاء العضلات بشكل عام، ويتبعه أغلب الرياضيين حول العالم، خاصة بعد المباريات والجهد البدني الشاق داخل الملعب، لكن لرونالدو أسلوباً متميزاً حتى في طريقته للتعافي.
ويُعرف عن رونالدو حفاظه على لياقته البدنية ومضاعفته للتدريبات بكثافة، من أجل أن يكون في قمة الجاهزية لجميع المباريات، كما كان مدربوه السابقون يشيدون بروحه العالية في التدريبات، وحرصه على أداء تدريبات فردية طوال اليوم، بخلاف التدريبات مع بقية ملائه بالفريق.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©