الإثنين 28 نوفمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

لامبارد يُدرك صعوبة المهمة مع إيفرتون

لامبارد يُدرك صعوبة المهمة مع إيفرتون
3 فبراير 2022 20:23

لندن (رويترز)
قال فرانك لامبارد المدرب الجديد لنادي إيفرتون اليوم الخميس إنه يعرف تماماً صعوبة المهمة التي تنتظره لتغيير حظوظ الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وتولى لاعب ومدرب تشيلسي السابق المسؤولية الجديدة في 31 يناير الماضي في عقد لعامين ونصف العام حتى يونيو 2024.
لكن تنتظره مهمة صعبة للغاية حيث يبتعد إيفرتون بفارق أربع نقاط فقط عن منطقة الهبوط بعد ثلاث هزائم متتالية في الدوري.
وقال لامبارد للصحفيين في أول مؤتمر صحفي يعقده في النادي: «نحن في موقف لا نحسد عليه، أعرف تماماً ما ينتظرني، نملك فريقاً يمكنه التحسن سريعاً، وأتمنى ذلك، يبدأ الأمر بالعمل الجاد في التدريبات واللعب بروح قتالية جماعية، هدفنا في المدى القصير هو تحسين ترتيبنا في جدول الدوري».
أضاف: «على المدى الطويل أعرف أن هذا النادي يملك طموحات كبيرة وقاعدة جماهيرية ضخمة ورغبة في التحسن وأن يصبح من المنافسين الدائمين على الوجود في النصف الأعلى من ترتيب الدوري الممتاز. هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به».
وبدأ لامبارد (43 عاماً) مسيرته التدريبية في الدرجة الثانية مع ديربي كاونتي في 2018 وبعد موسم واحد فقط مع الفريق أصبح مدرباً لتشيلسي الذي ساعده في الفوز بالعديد من الألقاب طوال 13 عاماً كلاعب.
وقاد لاعب الوسط الدولي الإنجليزي السابق الفريق اللندني للمركز الرابع في الدوري ونهائي كأس الاتحاد في أول مواسمه لكنه أقيل في يناير كانون الثاني من العام الماضي بعد سلسلة سيئة من النتائج.
وأشاد لامبارد كثيراً بصفقتي انضمام دوني فان دي بيك وديلي آلي في يناير، وقال إنه يثق في قدرة هذا الثنائي على استعادة أفضل مستوياتهما مرة أخرى.
وأضاف: «أجريت محادثات مع ديلي ودوني وهما لاعبان واجهتهما في السابق وأنا معجب بهما. يتعطشان للعب واستعادة المستوى السابق، أثق في قدرات اللاعبين. دوري كمدرب تهيئة الأجواء بالنسبة لهما وتسخير كل الإمكانات لمساعدتهما على التألق».
وبعد استضافة برنتفورد في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت سيحل إيفرتون ضيفاً على نيوكاسل يونايتد في الدوري بعدها بثلاثة أيام قبل مواجهة على ملعبه أمام ليدز يونايتد في 12 فبراير.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©