الخميس 1 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

أوباميانج يدافع عن ديمبلي

أوباميانج يدافع عن ديمبلي
3 فبراير 2022 20:17

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


بعد أن قدم برشلونة لاعبه الجديد بيير-إيميريك أوباميانج «32 عاماً»، القادم من أرسنال الإنجليزي، أبدى اللاعب الجابوني سعادته، بأنه جاء إلى منطقة يعيش فيها جزء من عائلته، ويعرفها جيداً، فضلاً عن أن لديه أصدقاء في غرفة ملابس «البارسا»، مثل الفرنسي عثمان ديمبلي الذي زامله في بروسيا دورتموند الألماني موسم 2016-2917، وإن كان هذا الأخير مستبعد حالياً من تشكيلة الفريق «الكتالوني»، وفرصة وجودهما معاً في المباريات معدومة في الوقت الحالي، لحين يسمح له تشافي المدير الفني باللعب.
وانتهز أوباميانج فرصة لقائه مع الصحفيين، ليعبر عن مشاعره تجاه النادي «الكتالوني» ورغبته في أن يكون عند حسن ظن الذين سعوا لضمه. 

ورداً على سؤال بشأن موقف صديقه عثمان ديمبلي، قال: أتمنى أن ينتهى هذا الملف المعقد نهاية سعيدة. 

ودافع في الوقت نفسه عن بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018 مع منتخب «الديوك»، إزاء الانتقادات الكثيرة التي طالته، وقال: يجب أن أقول الحقيقة، ديمبلي يتدرب جيداً جداً، وباعتباري صديقه أتمنى أن يتوصل مع النادي إلى حل في أقرب فرصة.
وعاش أوباميانج موقفاً مماثلاً في أرسنال عندما استبعده الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني في شهر ديسمبر الماضي، لأسباب تتعلق بالسلوك والانضباط، رغم أنه كان كابتن الفريق. واعترف أوباميانج بأنه استفاد كثيراً من لعبه في الدوري الإنجليزي
«البريميرليج»، مؤكداً أيضاً أنه جاهز للعب والتأقلم سريعاً مع أسلوب «البارسا»، ويتعجل خوض المباريات الرسمية، وأقربها مباراة الأحد القادم أمام أتليتكو مدريد في «الليجا».
ويقول أوباميانج إنه تحدث قليلاً مع تشافي، ونقل إليه رغبته في اللعب جناحاً، ولكن المدير الفني يراه في مركز رأس الحربة رقم 9، وطمأنه إلى أن ذلك سيحدث قريباً.
وأضاف أوباميانج أنه ليس لديه أدنى مشكلة في اللعب جناحاً أو رأس حربة، واعترف بانه سعيد للغاية باكتشاف بطولة دوري، كان مفتوناً بها منذ نعومة أظافره، وقال: كنت أحلم دوماً باللعب في «الليجا»، إنها فرصة لا تصدق، فرصة حياة في نادٍ يعرف الجميع أنه من أفضل أندية العالم.
المعروف أن عقد أوباميانج مع «البارسا» يمتد حتى 30يونيو 2025، مع خيار الرحيل في «صيف 2023»، ويرتدي أوباميانج القميص رقم 25، وتم تسجيله في رابطة الدوري الإسباني، وأدرجه تشافي في القائمة الأوروبية، ويتحدث أوباميانج 5 لغات هي الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والإنجليزية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©