الأربعاء 30 نوفمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

نجوم بطولة أستراليا يشاركون في «تنس دبي»

نجوم بطولة أستراليا يشاركون في «تنس دبي»
3 فبراير 2022 13:08

 


دبي (الاتحاد)
أعلنت بطولة سوق دبي الحرة للتنس عن مواصلة الاستعدادات لاستقبال مجموعة من أبرز نجوم التنس على مستوى العالم، لا سيما اللاعبين الذين قدموا أداء مميزاً ضمن منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، البطولة الأولى لموسم 2022، وتنطلق البطولة بفعالية رابطة محترفات التنس والتي تستمر بين 14 و19 فبراير، ومن ثم تستكمل جدول أنشطتها بين 21-26 فبراير مع الاحتفالات بالدورة الثلاثين لبطولة الرجال.
وتشهد المنافسات على لقب البطولة عن فئة السيدات مشاركة غالبية اللاعبات العشرين الأفضل على مستوى العالم، بمن فيهن أربع فائزات سابقات باللقب وحاملة اللقب جاربيني موجوروزا. كما تنضم إلى المنافسات التي تستضيفها دبي قريباً العديد من اللاعبات اللاتي قدّمن أداء مميّزاً في بطولة أستراليا المفتوحة.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «نتطلع لاستقبال العديد من اللاعبين الذين قدموا أداءً مميزاً في أستراليا للمنافسة على اللقب هُنا في دبي أيضاً. كما نُرحب أيضاً بمشاركة خمسة فائزين سابقين بلقب بطولة دبي، إضافة إلى لاعبين قدموا أداءً مميزاً في مشاركاتهم السابقة في البطولة، ولكن لم يُحالفهم الحظ للفوز باللقب لغاية الآن. ويسعدنا عودتهم مُجدداً لمحاولة الفوز باللقب من جديد. ونتمنى حظاً موفقاً لجميع المشاركين».
وتنضم إيجا شفيونتيك إلى قائمة اللاعبات المشاركات في بطولة دبي واللاتي يتمتعن بالثقة للفوز باللقب، لا سيما بعد وصولها المُستحق إلى نصف نهائيات بطولة أستراليا المفتوحة. كما نجحت شفيونتيك في وقت سابق من شهر يناير في الوصول إلى نصف نهائيات البطولة في مدينة أديلايد الأسترالية بعد فوزها على ليلى فرنانديز، التي نجحت سابقاً في الوصول إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وفيكتوريا أزارينكا، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، قبل أن تخسر في نهاية المطاف أمام أشلي بارتي.
وتشمل قائمة المشاركات أيضاً جيسيكا بيجولا، التي وصلت إلى ربع نهائيات بطولة أستراليا المفتوحة، كما تُعد دانيال كولينز، التي وصلت إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة 2022، واحدة من اللاعبات اللاتي تتنافسن لحجز مكان لهن في البطولة، حيث قدمت أداءً رائعاً في ملبورن، مما عزز مركزها ضمن التصنيف العالمي لتُصبح ضمن العشرة الأوائل للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية. 
ويشارك في بطولة سوق دبي الحرة للتنس للرجال، التي تحتفي بالذكرى الثلاثين لها، أكثر من أربعة من لاعبي جولة رابطة محترفي التنس ممن نجحوا في الوصول إلى ربع نهائيات بطولة أستراليا المفتوحة، بمن فيهم جاييل مونفيس، الذي وصل إلى نصف نهائي بطولة سوق دبي الحرة للتنس في مناسبتين وفاز بلقب بطولة أديلايد 2022. 
وتضم قائمة اللاعبين الذين لمع نجمهم في أستراليا قبل أن يوجّهوا أنظارهم نحو لقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس كُلّاً من أصلان كاراتسيف، حامل لقب بطولة دبي 2021 والذي فاز على بطل دبي السابق أندي موراي في نهائي البطولة بسيدني، وكارين خاشانوف، الذي سبق وأن اكتسب ثقة كبيرة بعد وصوله إلى نهائي بطولة أديلايد، ومارين سيليتش، الذي يُقدم أفضل مستوياته بعد أن نجح في الوصول إلى نصف نهائي بطولة أديلايد في مناسبتين.

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©