الخميس 1 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«قدم» كندا و«خطوة» أميركا والمكسيك

«قدم» كندا و«خطوة» أميركا والمكسيك
3 فبراير 2022 13:05

 
لوس أنجلوس (أ ف ب) 

وضع المنتخب الكندي قدماً في مونديال 2022، بعد فوزه على مضيفه السلفادور 2-صفر، فيما اقترب منتخبا أميركا والمكسيك، بدورهما من حجز بطاقتيهما للنهائيات، بفوزهما توالياً على هندوراس 3-صفر، وبنما 1-صفر في «الجولة 11» من الدور الثالث الحاسم لتصفيات قارة «الكونكاكاف».
في المباراة الأولى، اقتربت كندا من الالتحاق بقطار المنتخبات المتأهلة إلى العرس الكروي في قطر، وذلك بعد 36 عاماً من مشاركتها الأولى في مونديال المكسيك 1986.
وحقق المنتخب الكندي أمام السلفادور انتصاره السابع في الدور الحاسم من تصفيات كونكاكاف «أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي»، ليتصدر المجموعة المشتركة برصيد 25 نقطة، متقدماً بفارق 4 نقاط عن المنتخبين الأميركي والمكسيكي في المركزين الثاني والثالث توالياً.
وكان المنتخب البنمي صاحب المركز الرابع «17» أكبر الخاسرين في هذه الجولة، حيث بات يتخلف بفارق 8 نقاط عن المتصدر، قبل 3 جولات من نهاية التصفيات.
وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض الرابع ملحقاً.
وتحتاج كندا إلى 3 نقاط من مباراتها أمام كوستاريكا، الفائزة على جامايكا 1-صفر في هذه الجولة، في 25 مارس المقبل لضمان بطاقتها إلى المونديال.
وحقق منتخب «كانوكس» فوزه الثالث توالياً في ستة أيام، بعدما افتتح التسجيل عبر أتيبا هاتشينسون في الدقيقة 66 بكرة ارتدت من ظهره، بعدما سدد بداية وصدها الحارس لتعود إليه.
وأضاف جوناثان ديفيد هدف الاطمئنان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.
على ملعب «أليانز فيلد» في مينيسوتا وفي ظل درجة حرارة متدنية جداً «17 تحت الصفر»، احتفظ المنتخب الأميركي بالمركز الثاني بعد فوزه على هندوراس بثلاثية تناوب على تسجيلها لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي ويستون ماكيني «8»، والقائد ووكر زيمرمان «37»، ومهاجم تشيلسي الإنجليزي البديل كريستيان بوليسيك «67».
علل جريج برهالتر مدرب المنتخب الأميركي خوض اللقاء في هذه الظروف الصعبة، زودنا هندوراس والطاقم التدريبي والحكام بملابس دافئة وبغطاء للرأس، وحاولنا أن نجعل «الملعب» بيئة آمنة لهم.
وعوضت الولايات المتحدة خسارتها أمام كندا صفر-2 الأحد، لتقترب بدورها من التأهل المباشر.
وعانت المكسيك للفوز على بنما منافستها المباشرة في المركز الرابع بهدف نظيف سجله راوول خيمينس من ركلة جزاء قبل 10 دقائق من صافرة النهاية.
وفازت كوستاريكا على مضيفتها جامايكا بهدف يتيم، لتعزز رصيدها في المركز الخامس مع 16 نقطة والبقاء حسابياً في سباق التأهل، إذ تتأخر بفارق نقطة عن بنما الرابعة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©