الأربعاء 25 مايو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
كورتوا يتحدى «ثلاثي الرعب» في «الأبطال»!
كورتوا يتحدى «ثلاثي الرعب» في «الأبطال»!
28 يناير 2022 20:21

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يولي البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد اهتماماً كبيراً بالمواجهتين الحاسمتين ضد باريس سان جيرمان في دورالـ16 لدوري الأبطال الأوروبي «الشامبنونزليج»، حيث تقام مباراة الذهاب بملعب «حديقة الأمراء» بباريس يوم 15 فبراير المقبل، بينما يستضيف «الملكي» مباراة العودة في «السانتياجو برنابيو» يوم 9 مارس المقبل. 

وقال كورتوا في حديث لصحيفة «آس»: مواجهة النادي الباريسي في هذا الدور من البطولة يعتبر نهائياً مبكراً جداً. 

واعترف بأن فريقه سيواجه خصماً قوياً، مشيراً إلى أن توقع نتيجة المباراتين صعب جداً، وقال: حقاً إنها مواجهة قبل الأوان، ولكننا في حالة طيبة ويمكننا تخطي هاتين المباراتين بنجاح إلى دور الثمانية. 

وأضاف كورتوا الذي يتألق هذا الموسم مع «الميرنجي»، ويسهم بقوة في نتائجه الطيبة، وخاصة في الدوري الإسباني «الليجا»: التفاصيل الصغيرة ستكون حاسمة، المهم أن نكون في كامل تركيزنا، وأن تتلاحم خطوط الفريق، ويكون لاعبونا في قمة الجاهزية، من دون إصابات أوتوترات.
وقال كورتوا: لا أخشى الأسماء الكبيرة التي يضمها النادي الباريس مثل ميسي ونيمار ومبابي ودي ماريا وغيرهم، إلى جانب ما لديه من مواهب أخرى في كل الخطوط، غير أن كرة القدم اليوم أصبحت تقاس بقوة الفريق الجماعية وتلاحم خطوطه أكثر من قياسها بالمواهب والمهارات الفردية. 

وأضاف: حذار من الخوف من أصحاب المواهب الكبيرة، لأنه يعقد الأمور، صحيح يستطيع اللاعب المهاري أن يسجل في أي لحظة، إلا إن اللعب الجماعي للفريق من الممكن أن يوقف خطورة النجوم. 

ودعا كورتوا زملاءه إلى التركيز على اللعب الجماعي، من أجل تخطي عقبة سان جيرمان والذهاب إلى أبعد مدى في البطولة، معترفاً بأن حلمه الأكبر أن يحصل على كأس هذه البطولة التي يملك النادي «الملكي» تاريخاً رائعاً فيها.
وقال: أتمنى أن أكون جزءاً من هذا التاريخ، واختتم حديثه بقوله: حققت ألقاباً كثيرة مثل الفوز بالدوري الإنجليزي «البريميرليج» والدوري الإسباني «الليجا»، ولكن لكي أكمل سجل إنجازاتي، أود أن أفوز بـ «الشامبيونزليج» قبل اعتزالي، ويا حبذا لو حدث ذلك هذا العام، سيكون شيئاً رائعاً.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©