الخميس 26 مايو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
جريجوري: الوحدة يحتاج إلى تضحيات
جريجوري: الوحدة يحتاج إلى تضحيات
27 يناير 2022 11:41

 
محمد سيد أحمد (أبوظبي)


شدد الفرنسي جريجوري مدرب الوحدة، على أن النتائج وحدها، تحدد فرص الفريق في البطولات المختلفة، مشيراً إلى أن «العنابي» لن يضحي بالمنافسة على لقب من أجل التركيز على آخر، بل يقاتل على جميع الجبهات، وأنه وفريقه لا ينظرون إلى المحطة النهائية لأي بطولة، بل على المباراة التي أمامهم، والإصرار على الفوز بها، بغض النظر عن اسم المسابقة.
وتمسك جريجوري بحظوظ «أصحاب السعادة» في المنافسة على درع «دوري أدنوك للمحترفين»، وقال: ما زلت عند حديثي السابق، بأن السباق ما زالت قائم بين 5 فرق، من بينها الوحدة، وتركيزي على فريقي فقط وليس الآخرين، وسعيد بوجود مجموعة متميزة من اللاعبين، في جميع خطوط اللعب، تنتظرهم فترة صعبة، ومباريات مضغوطة تحتاج إلى تضحيات كبيرة، حتى نواصل البقاء في السباق على جميع البطولات.
وأضاف: نخوض 10 مباريات، بفارق أقل من 4 أيام بين عن كل منها، وهذا الوضع لن يترك لنا فرصة للعمل على الجوانب التكتيكية، لذلك فإن ركزنا عليها خلال التوقف الحالي، ومن المحزن أن الدوليين لم يكونوا ضمن المجموعة، لأن ذلك لا يجعل العمل متكاملاً، ومع ذلك فإن ثقتي كبيرة بأنهم بعد العودة يستطيعون التأقلم على الخطط والجوانب التكتيكية المختلفة، التي قمنا بالتدرب عليها حالياً، تحسباً لأي ظرف يواجه الفريق في الفترة المقبلة.
وقطع مدرب الوحدة بغياب محمد برغش ولوكاس بيمينتا عن لقاء العروبة يوم 4 فبراير المقبل، ضمن «الجولة 14» للدوري، حيث يخضعان لتدريبات لياقة بدنية تحتاج إلى 5 أيام، قبل الانخراط في المران الجماعي.
وأشاد جريجوري بانضمام البرتغالي أدريان سيلفا للفريق، وقال: إنه لاعب صاحب قدرات عالية وشخصية تتميز بالثقة، يعرف جيداً متى تكون الهجمة، ومتى يجب أن يترك الكرة، وكيف يحافظ على «رتم» الفريق، ولدينا لاعبون متميزون للغاية، لذلك لا أرى أي حاجة لضم أي لاعب جديد في «الميركاتو الشتوي».
وأعتبر مدرب «العنابي» أن من أصعب المواقف التي واجهته في الفترة الماضية، هي الغيابات بسبب الإصابات أو لظروف أخرى، متمنياً ألا تكرر هذه الظروف في الفترة القادمة، وأن يكون جميع اللاعبين موجودين مع الفريق.
وأشار جريجوري إلى أن جميع لاعبي الهجوم يستطيعون «صناعة الفارق»، وليس لاعباً بعينه، مبدياً رضاه التام عن العمل الجماعي الذي يقوم به الجميع خلال المباريات.
ووجه جريجوري رسالة إلى جمهور الوحدة، وقال: نأمل أن نراكم في المدرجات، وأن يكون مدرج «العنابي» بذات القوة في التشجيع التي كانت في مباراتنا الأخيرة أمام الجزيرة، ضمن ربع نهائي كأس رئيس الدولة، بداية من لقاء العروبة، لأن مساندة الجمهور ودعمه يجعل تحقيق الفوز أسهل، ويرفع من حماس اللاعبين داخل الملعب.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©