الإثنين 8 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

موهبة إسبانية تفجر كبرى مفاجآت «الكان»!

موهبة إسبانية تفجر كبرى مفاجآت «الكان»!
17 يناير 2022 15:01

منير رحومة (دبي)
فجر إستبيان أوبيانج المولود في سرقسطة الإسبانية، أكبر مفاجأة في كأس الأمم الأفريقية، وقاد غينيا الاستوائية للفوز على الجزائر حامل لقب البطولة منهياً السلسلة الإيجابية لمحاربي الصحراء بعدم الخسارة في 35 مباراة متتالية.
ودون الموهبة إستبيان أوبيانج الذي يحمل اسم أورسكو فرنانندز في إسبانيا ويلعب مع فريق أنتيكيرا بالدرجة الثانية اسمه بأحرف من ذهب في سجل كأس الأمم الأفريقية عندما قاد غينيا الاستوائية للفوز على الجزائر حامل اللقب ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
وسجل إستبيان أوبيانج هدفه الأول في مسيرته الدولية التي بدأها عام 2017 حيث لعب حتى الآن 13 مباراة مع منتخب بلاده.
ولقي فوز غينيا الاستوائية على الجزائر صدى عالمياً كبيراً حيث وصفت صحيفة «ماركا» الإسبانية الخسارة بـ «القنبلة»، علماً بأن منتخب غينيا الاستوائية يشارك للمرة الثالثة في البطولة، وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها مباشرة حيث كانت المشاركتان السابقتان في نسختي 2012 و2015 كمُستضيف للمسابقة القارية.
وأنهى الغينيون المسيرة الإيجابية لـ«الخضر» باللعب من دون خسارة، ليفشل فريق المدرب جمال بلماضي في كسر الرقم القياسي المسجل باسم منتخب إيطاليا بـ37 مباراة من دون هزيمة.
وتقدم منتخب غينيا الاستوائية إلى المركز الثاني في مجموعته برصيد 3 نقاط، لتتضاعف حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل بينما تراجع المنتخب الجزائري إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©