الإثنين 15 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«دوري الأولى» يشكل ملامح «بطل جديد»!

«دوري الأولى» يشكل ملامح «بطل جديد»!
15 يناير 2022 10:49

 

فيصل النقبي (الفجيرة)


بدأت ملامح «بطل جديد» لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، تتضح من جولة إلى أخرى حتى نهاية الدور الأول، وتصدر العربي الذي يقدم أفضل انطلاقة له منذ تأسيس النادي قمة البطولة حتى «الجولة 14»، قيل أن يتراجع إلى «الوصافة»، خلف دبا الفجيرة الذي اعتلى الصدارة.
واحتدمت المنافسة «الشرشة» على بطاقتي التأهل إلى «المحترفين، مما ينذر بصراع «خماسي» أو «سداسي» على الصعود، كما أن الفرصة أصبحت مهيأة لرؤية «صاعد جديد» إلى «دوري أدنوك للمحترفين».
ومنذ تأسيس دوري المحترفين موسم 2008- 2009، لم تصعد أندية، مثل العربي والبطائح والحمرية ودبا الحصن، التي تتنافس حاليا على «البطاقتين»، فيما سبق لدبا الفجيرة وحتا اللعب في «الأضواء» لمواسم عدة، ولديهما خبرة الصعود.
وطبقاً لتوقعات مسؤولي الأندية والمدربين والمتابعين، بشأن ما يمكن أن يحدث، أكد ناصر محمد اليماحي رئيس مجلس إدارة الفجيرة، أن هناك فرصة كبيرة لتتويج «بطل جديد» لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم، ويعتقد أن المنافسة الشرسة تمهد لبطل أو صاعد جديد للمرة الأولى إلى «المحترفين».
وقال اليماحي إن المجال مفتوح للعديد من الفرق المنافسة حالياً على اللقب، وأيضاً الصعود، وهي فرصة كبيرة جداً للتأهل، في ظل تذبذب المستويات وقوة المنافسة، وأعتقد أن وجود العربي منافساً هذا الموسم، منح فرصة حقيقية لرؤية بطل وصاعد جديد في المسابقة، مشيراً 
إلى أهمية مواصلة تقديم العطاء الفني المناسب للفرق كافة، من أجل استمرار المنافسة إلى النهاية.
من جانبه، قال جمعة حمدان العبدولي عضو مجلس إدارة دبا الفجيرة، أن المنافسة المحتدمة، بين أكثر من 5 فرق لها تداعياتها، خاصة في ظل وجود «دور كامل» و45 نقطة في المتناول، مما يشير إلى ظهور بطل جديد من بين العربي والحمرية ودبا الحصن والبطائح وغيرها.
وأضاف: أتمنى بالطبع أن يكون البطل دبا الفجيرة، وهو صاعد سابق، ولكن اعترف بوجود منافسة قوية هذا الموسم، ربما لم نشهدها منذ سنوات، والوصول إلى القمة صعب، ونتمنى المحافظة عليها إلى المحطة الأخيرة.
وشدد العبدولي على أنه يحترم جميع الفرق، ولها حظوظها الكاملة في المنافسة واللقب، وما زال هناك «دور كامل»، وسنرى المنافسة تشتد من جولة لأخرى
وبدوره، أشاد عبدالله قنزول عضو مجلس إدارة النادي العربي بأم القيوين، بالمستوى الفني لدوري الدرجة الأولى، وقال إن المنافسة تجمع عدداً من الفرق «الخبيرة» بالصعود، بجانب بعض الأندية التي لم تتأهل سابقاً، مما يجعل التوقعات صعبة للغاية، بتحديد هوية البطل ووصيفه صاحبي بطاقتي الصعود إلى «دوري المحترفين».
وأشار إلى أن احتمالية وجود «بطل جديد» كبيرة للغاية، في ظل تطور المستويات الفنية لفرق، مثل العربي والحمرية والبطائح، والمستوى الفني المرتفع للبطولة.
وأعرب بدر طبيب المدرب والفني المتابع لدوري «الهواة» عن خالص تمنياته لكافة فرق الدوري بالصعود، وتقديم المستويات الفنية الجيدة، تمهيداً لتأهل إلى دوري المحترفين.
وقال إن ظهور بطل جديد وارد تماماً، بسبب تغير شكل المنافسة في المواسم السابقة، وبقاء أندية مثل اتحاد كلباء وخورفكان والإمارات وغيرها، في «المحترفين»، مما فسح المجال لفرق أخرى للصعود.
 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©