السبت 13 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

يوفنتوس يغازل «طليق» أرسنال!

يوفنتوس يغازل «طليق» أرسنال!
15 يناير 2022 10:38


أنور إبراهيم (القاهرة)


يبدو أن مغامرة النجم الدولي الجابوني بيير- إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي أوشكت على الانتهاء، بعد أن ساءت العلاقة بينه وبين الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لـ «المدفعجية»، والذي سحب شارة القيادة من النجم الجابوني، وبات من المرجح رحيله، قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوية الحالية، ويوفنتوس الإيطالي هو الأقرب للحصول على خدماته.
أوباميانج موجود حالياً في الكاميرون مع منتخب بلاده، حيث تقام منافسات كأس الأمم الأفريقية، ومن المنتظر أن يعود إلى لندن، بعد انتهاء البطولة، وربما لا يعود إليها إذا ما تقرر مصيره ومستقبله في مكان آخر، وهو في الغالب نادي يوفنتوس.
وذكرت صحيفة «ذا صن» أن يوفنتوس يفكر بجدية في الحصول على توقيع هذا النجم الجابوني، من أجل تعويض غياب الجناح الإيطالي إنريكو كييزا لاعب الفريق، والذي أصيب مؤخراً بقطع في الرباط الصليبي، يبعده عن الملاعب، حتى نهاية الموسم على أقل تقدير. وقالت الصحيفة، إن أرسنال لن يعترض على رحيل أوباميانج، طالما أن الخلاف بينه وبين أرتيتا وصل إلى نقطة اللاعودة، لدرجة يصعب معها تسويته بسهولة، إذ أنه لم يكتف باستبعاده من الفريق، وإنما سحب منه أيضاً شارة «الكابتن».
ونصحت الصحيفة أرسنال بألا يبيعه بثمن «بخس»، وهو الذي يتبقى في عقده عام ونصف العام، وضرورة أن يطلب فيه عشرين مليون يورو على الأقل.
وأوضحت الصحيفة أنه من الممكن أن يتم بيعه لـ «اليوفي» في إطار صفقة تبادلية مع البرازيلي أرتور ميلو لاعب وسط يوفنتوس، والذي يهتم «المدفعجية» بالحصول على خدماته.
يذكر أن أوباميانج المولود في 18يونيو 1989 «32 عاماً» بدأ مسيرته الاحترافية في إيه سي ميلان عام 2008، ولكنه لم يلعب أي مباراة لهذا النادي الإيطالي، وإنما تمت أعارته 4 مرات لديجون» وليل وموناكو وسانت إيتيان، ثم انتقل رسمياً إلى هذا الفريق الأخير في موسم 11/2012، وبعدها شد الرحال إلى ألمانيا ولعب لبروسيا دورتموند «13-2018» ومنه إلى أرسنال الإنجليزي. 

وبدأ أوباميانج مشواره مع منتخب الجابون عام 2009، وحصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي عام 2015.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©