الخميس 11 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الجزيرة والوحدة.. «ديربي الوزن الثقيل»

الجزيرة والوحدة.. «ديربي الوزن الثقيل»
14 يناير 2022 13:55

مصطفى الديب (أبوظبي)


ينتظر عشاق «الساحرة المستديرة» مواجهة من «العيار الثقيل» بين الجزيرة والوحدة، يوم السبت المقبل في ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي يستضيفها استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.
ويعد اللقاء ذات أهمية خاصة لأسباب عدة الأول منها أنه «ديربي العاصمة»، والثاني أنه بطولة خاصة بين الفريقين الكبيرين، بجانب أن اللقاء يحسم لمن الأفضلية هذا الموسم، خاصة أن الفريقين التقيا في الدوري، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
لقاء اليوم هو «الوداع الأول» لأحد الطرفين، حيث لا يزال الجزيرة والوحدة في «صلب المنافسة» على كل البطولات، سواء «دوري أدنوك للمحترفين» الذي يحتل فيه «العنابي» المركز الثاني حالياً برصيد 24 نقطة، وبفارق ست نقاط عن العين «المتصدر»، فيما يحل «فخر أبوظبي» حامل اللقب خامساً بفارق نقطة واحدة عن «أصحاب السعادة»، وبالتساوي مع شباب الأهلي والشارقة.
وينافس الفريقان على لقب كأس رابطة المحترفين، بخلاف أنهما في «ربع نهائي» كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وخسارة أي طرف تعني «وداع» أول بطولة محلية هذا الموسم على يد منافسه وغريمه التقليدي.
ويدخل كل طرف اللقاء بمعنويات عالية، بعد الأداء القوي، والفوز في آخر مباراتين في الدوري، سواء الوحدة الذي تفوق على النصر 2-1، والجزيرة الذي قلب تأخره إلى فوز على حساب الوصل.
ويملك «أصحاب السعادة» أفضلية على «فخر أبوظبي» في أمور عدة، أبرزها أن الفريق لديه أفضلية الراحة لمدة يومين زيادة عن الجزيرة الذي خاض ثلاث مباريات في حوالي أسبوع، بسبب لعب «لقاء السوبر» أمام «الفرسان»، وكذلك فيما يتعلق بالغيابات، حيث يعاني الجزيرة من غيابات عديدة، أبرزها المهاجم التاريخي علي مبخوت، وكذلك لم يتحدد موقف كل من المدافع الصربي ميلوس، وصانع الألعاب خلفان مبارك، والمدافع سالم راشد.
ويعول الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة على اللاعبين الشباب لمواصلة الظهور المميز، حيث أكدوا قدرتهم على سد الفراغ، خاصة في لقاء السوبر أمام شباب الأهلي الذي فاز به الجزيرة، وحلق بأول ألقاب الموسم، وكذلك في لقاء الوصل الأخير بالدوري.
على الطرف الآخر، يسعى الفرنسي جريجوري مدرب الوحدة للفوز، والصعود إلى نصف النهائي، خاصة أن فريقه في حالة جيدة، ولا يعاني من غيابات مؤثرة بين صفوفه.
وحرصت إدارة كل نادٍ على تحفيز جماهيرها من خلال مجموعة من الجوائز، حيث أعلن الجزيرة عن جوائز قيمة من خلال سحوبات على تذاكر حضور اللقاء، وكذلك الوحدة الذي أعلن عن تذكرة لكل من يرتدي قميص باللون «العنابي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©