الجمعة 19 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«سوبر إسبانيا» بين «البطلين الأخيرين»!

«سوبر إسبانيا» بين «البطلين الأخيرين»!
14 يناير 2022 10:32

الرياض (أ ف ب) 

قلب أتلتيك بلباو حامل اللقب الطاولة على أتلتيكو مدريد، وفاز عليه 2-1 في نصف نهائي الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم، على استاد الملك فهد في السعودية، ليضرب موعداً مع ريال مدريد في النهائي يوم الأحد المقبل.
وتقدم أتلتيكو بخطأ عكسي لحارس الخصم أوناي سيمون «62»، قبل أن يسجل النادي الباسكي هدفين في غضون أربع دقائق عبر المدافع ييراي ألفاريس «77»، والبديل الشاب نيكو وليامس «81» ليبلغ النهائي للعام الثاني توالياً.
وستجمع المباراة النهائية البطلين الأخيرين، منذ أن باتت المسابقة تقام بنظام بطولة مصغرة من أربعة فرق «بطلا الدوري والكأس والوصيفان»، منذ العام 2020، وانتقالها إلى السعودية التي ستستمر في استضافتها حتى العام 2029.
وكان ريال مدريد الذي تفوق على برشلونة في «الكلاسيكو» الأربعاء ليبلغ النهائي، حقق لقب النسخة الاولى في السعودية عام 2019، بفوزه على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، فيما حقق بلباو الكأس الموسم الماضي، على حساب برشلونة بعد التمديد، عندما أقيمت استثنائياً في إسبانيا بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.
وقال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بعد الخسارة «أشعر بخيبة أمل لأننا في كل مباراة نفتقد فيها للقوة والصلابة نخسر الكثير من الأمور هذا الموسم، كانت أمامنا فرصة للظهور بشكل أفضل، فوضعنا ليس جيداً في ترتيب الدوري الإسباني، وكنا نطمح لتحقيق الفوز والوصول إلى النهائي».
من جهته أعرب المدرب مارسيلينو عن فرحته بالتأهل «ما حدث أمر طبيعي، في كلا الشوطين، سيطرنا على المباراة، ونستحق الوصول إلى النهائي، أنا محظوظ بملاقاة ريال مدريد في النهائي، الفوز والخسارة واردتان في كرة القدم، ولكن مباراتنا أمام ريال ستكون مهمة جداً».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©