الإثنين 15 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

طارمي يحل الخلاف قبل لقاء الإمارات

طارمي يحل الخلاف قبل لقاء الإمارات
14 يناير 2022 09:55

سلطان آل علي (دبي)


أعلن الكرواتي دراجان سكوتشيتش مدرب منتخب إيران، عن حل الخلاف مع المهاجم مهدي طارمي، وأن النجم الكبير سيتواجد في القائمة المستدعاة لخوض الجولتين السابعة والثامنة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، حيث يستضيف العراق، ومن بعده الإمارات في ملعب آزادي بالعاصمة طهران.
ووقع الخلاف بين المدرب واللاعب، نتيجة تصريح المدرب عن اللاعبين الإيرانيين، بأنهم ليسوا على كفاءة عالية في الجانب التكتيكي، رغم قوتهم البدنية، في حين أن طارمي استنكر هذا الأمر، عبر حسابه في «تويتر»، وذكر أن هناك مشكلة في مكان آخر في المنتخب، وهو يشير إلى المدرب دراجان، لذلك تم استبعاده عن المباراتين الأخيرتين، قبل أن يتم حل المشكلة وعودته إلى القائمة.
ويعد مهدي طارمي أهم نجم في منتخب إيران، إلى جانب سردار آزمون، والذي يشكل ثنائية هجومية معه تعد الأخطر في آسيا. 

ويملك طارمي تأثيراً كبيراً على هجوم إيران، حيث أسهم في 4 من 6 أهداف، خلال المباريات التي خاضها في التصفيات النهائية، منها هدف الفوز الوحيد أمام «الأبيض» في مباراة الذهاب. 

وعلى مستوى ناديه بورتو، هو ثالث أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف بالدوري البرتغالي، في هذا الموسم، بمساهمته في 15 هدفاً. 

ويملك طارمي 9 أهداف، في المركز الخامس، وبفارق 4 أهداف فقط عن الصدارة، كما أنه ثالث أفضل صانع أهداف بـ6 صناعات، ولا يمكن تجاهل أنه ثالث أكثر لاعب صنع فرص محققة للتسجيل بـ12 فرصة، لم يُستغل إلا نصفها.
ويصنّف مهدي ضمن أفضل 5 لاعبين في الدوري حالياً متفوقاً على لاعبين كبار، وهذه الأرقام تشير إلى سلاح قوي يعزز قوة منتخب إيران الذي يحتاج إلى 3 نقاط فقط، ليضمن تأهله المباشر إلى كأس العالم.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©