السبت 13 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

ديباي على رادار «اليوفي»!

ديباي على رادار «اليوفي»!
14 يناير 2022 09:48

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


بعد إصابة الجناح الدولي الإيطالي إنريكو كييزا لاعب يوفنتوس، بقطع في الرباط الصليبي واضطراره إلى الغياب حتى نهاية الموسم، عادت إدارة «السيدة العجوز» لطرح فكرة الاستعانة بمهاجم هذا الشتاء، لتعويض غياب اللاعب المهم بالفريق، ووقع اختيارها على الهولندي ممفيس ديباي لاعب برشلونة، خاصة أن «البارسا» اقترحه على «البيانكونيري» في بداية يناير الجاري، في إطار صفقة تبادلية، يحصل بمقتضاها برشلونة على المهاجم الإسباني ألفارو موراتا مقابل ديباي، إلا أن يوفنتوس رفض وقتها هذه الصفقة التبادلية.
واليوم، عاد اليوفي للحديث عن ديباي، وإمكانية الحصول على خدماته من برشلونة في «الميركاتو الشتوي»، ويبدو أن النادي «الكتالوني» لا يمانع على الإطلاق في الاستغناء عن لاعبه الهولندي، حتى يمكنه توفير راتبه في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي، منذ تفشي «جائحة كورونا». 

ولن يتأثر هجوم «البارسا» لرحيل ديباي، نظراً لأن النجم الشاب أنسو فاتي عاد من الإصابة، وشارك في مباراة «الكلاسيكو» أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسبانية، المقامة حالياً في استاد «الملك فهد» بالعاصمة السعودية الرياض، بل وسجل هدفاً أكد سلامته وشفاءه التام، كما أن إنهاء التعاقد مع الجناح الإسباني فيران توريس لاعب ماشستر سيتي السابق، شكل دعماً جيداً لخط الهجوم، إلى جانب وجود الهولندي لوك دي يونج، واقتراب الدانماركي مارتن برايتويت من العودة من الإصابة.
ولعب ديباي مع «البارسا» هذا الموسم 23 مباراة ولم يسجل إلا 8 أهداف، آخرها يوم 27 نوفمبر الماضي في مباراة فياريال في الدوري الإسباني «الليجا».
ولم تستطلع إدارة برشلونة رأي لاعبها الهولندي بشأن الانتقال لـ «اليوفي»، وإن كان هذا اللاعب تمسك من قبل بالبقاء في «الكامب نو»، من أجل أن يثبت جدارته باللعب لهذا الفريق الكبير، خاصة أنه لم يمر على وجوده فيه إلا نحو ستة أشهر.
وكان الإسباني تشافي المدير الفني لبرشلونة سعى في بداية هذا الشهر، من أجل الحصول على خدمات مواطنه المهاجم ألفارو موراتا، حتى لو اضطر إلى إدخاله في «صفقة تبادلية» يكون طرفها الآخر ديباي، ووافق موراتا على الانتقال إلى «البارسا»، ولكن إدارة يوفنتوس رفضت، لأن اللاعب في فترة إعارة، من أتلتيكو مدريد، والكلمة الأخيرة ستكون للنادي الإسباني.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©