الأحد 14 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

أنس جابر.. «سر النكسة»!

أنس جابر.. «سر النكسة»!
13 يناير 2022 13:11

 
سيدني (أ ف ب) 

مُنيت تحضيرات اللاعبة التونسية أنس جابر لبطولة أستراليا المفتوحة بـ «نكسة»، بعد تعرّضها لإصابة في الظهر، ما أجبرها على الانسحاب من مباراتها أمام الإستونية أنيت كونتافيت في الدور ربع النهائي من دورة سيدني للتنس.
فازت الإستونية بالمجموعة الأولى المتقاربة 6-4، قبل أن تطلب جابر وقتاً مستقطعاً طبياً، وبعد علاج طويل بإصابة في أسفل الظهر، أعلنت التونسية انسحابها من إكمال اللقاء.
وتعتبر إصابة جابر قبل أيام من انطلاقة بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، نكسة حيث كانت تعوّل على متابعة عروضها القوية التي شهدت فوزها بباكورة ألقابها في بطولات المحترفات، كما أنها دخلت ترتيب أفضل عشر لاعبات في العالم، وهو إنجاز تاريخي للاعبة العربية.
في المقابل، ستُواجه كونتافيت نظيرتها التشيكية باربورا كرايتشيكوفا المصنّفة رابعة عالمياً وبطلة فرنسا المفتوحة في دور الأربعة، عقب فوزها على الفرنسية كارولين جارسيا 6-صفر و6-2.
وقالت كونتافيت: «ليست هذه هي الطريقة التي تريد الفوز بها على الإطلاق، آمل حقاً أن تكون أنس على ما يرام الأسبوع المقبل، وألا يكون الأمر خطيراً للغاية».
وتابعت: «المجموعة الأولى كانت تنافسية حقاً، وقد خضنا بعض المباريات الصعبة من قبل وكانت دائماً في المقدمة، لذلك كان من الجيد الفوز بالمجموعة، وأنني كنت ألعب بالطريقة التي كنت ألعب بها».
وتُعتبر كونتافيت من بين المرشحات الجديات للمنافسة على لقب أولى بطولات «جراند سلام» لهذا العام، بعدما قدّمت أداءً قوياً في النصف الثاني من الموسم الماضي، وفازت بأربعة ألقاب في غضون شهرين، قبل أن تُنهي العام، باحتلالها مركز «الوصافة» في بطولة «دبليو تي أيه» خلف الإسبانية جاربينيي موجوروسا.
لكنها ستصطدم في الدور ما قبل النهائي بلاعبة بلغت في الآونة الأخيرة قمة مستوياتها، وهي كرايتشيكوفا، لا سيما بعد فوزها ببطولة رولان جاروس، إضافة إلى دورتي ستراسبورج وبراغ.
من جهتها، تُواجه موجوروسا المصنّفة ثالثة نظيرتها الروسية داريا كاساتكينا في وقت لاحق للسعي لبلوغ النصف النهائي.
وسيكتمل عقد دور الأربعة عندما تلتقي الإسبانية الأخرى باولا بادوسا المصنّفة خامسة مع بطلة أولمبياد طوكيو السويسرية بليندا بنتشيتش.
وفي مسابقة الرجال، فاز الروسي أصلان كاراتسيف على الإيطالي لورنتسو سونيجو 6-2 و3-6 و6-2، ليبلغ الدور قبل النهائي، بينما عبر النجم البريطاني المخضرم أندي موراي بشكل أسهل.
موراي، الذي سيشارك في بطولة أستراليا المفتوحة بموجب بطاقة دعوة، عاد إلى غرف الملابس بعد مجموعة واحدة، إثر انسحاب منافسه البلجيكي دافيد جوفين بسبب الإصابة، علماً أنّ موراي فاز بالمجموعة الأولى 6-2.
سيواجه موراي المصنّف أول عالمياً سابقاً نظيره رايلي أوبيلكا لمكان في النهائي، بعدما تغلب الأخير على مواطنه الأميركي براندون ناكاشينا بمجموعتين نظيفتين.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©