الإثنين 15 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

لوكاس ديني «التحدي الجديد» مع «الفيلانس»!

لوكاس ديني «التحدي الجديد» مع «الفيلانس»!
13 يناير 2022 11:06

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


بعد 3 سنوات ونصف السنة، أمضاها مع إيفرتون الإنجليزي، وشارك خلالها في 127 مباراة في مختلف المسابقات، ها هو الظهير الأيسر الفرنسي لوكاس ديني يوقع عقداً جديداً مع أستون فيلا الملقب بـ «الفيلانس»، مقابل 25 مليون جنيه إسترليني «30 مليون يورو» لإيفرتون. 

وكان ديني لاعباً أساسياً مع «التوفيز» إلى أن اصطدم في ديسمبر الماضي، بالإسباني رافائيل بينيتيز المدير الفني للفريق، والذي حل محل الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي انتقل لتدريب ريال مدريد، وكان هذا الصدام سبباً في إصرار ديني على الرحيل، نظراً لعدم مشاركته أساسياً، إلا نادراً مع المدرب الإسباني.
وأنهى ديني إجراءات الكشف الطبي التقليدي، بعد اتفاق الفريقين على قيمة التعاقد، ولم يكشف أستون فيلا النقاب عن الراتب الذي تحدد لديني. 

ويأمل النجم الدولي الفرنسي في اللحاق بمباراة أستون فيلا أمام مانشستر يونايتد يوم 15 يناير الجاري، في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، ليكون الإضافة الثانية في الفريق، بعد ضم البرازيلي فيليبي كوتينيو من برشلونة الإسباني على سبيل الإعارة.
وبدأ ديني مشواره الاحترافي في ليل الفرنسي عام 2010، وأمضى معه 3 سنوات، ثم انتقل إلى باريس سان جيرمان، ولم يلعب معه إلا 44 مباراة في مختلف المسابقات، وتم بيعه إلى برشلونة مقابل 17 مليون يورو عام 2016، بعد فترة إعارة في روما الإيطالي. 

ولم يشارك ديني أساسياً على الإطلاق مع «البارسا»، وإنما كان يجلس بديلاً، ولم يجد ديني نفسه، إلا في الدوري الإنجليزي، إذ حصل على فترات أكبر للعب مع إيفرتون طوال الفترة، التي كان الإيطالي كارلو أنشيلوتي يدرب الفريق فيها، وأثبت جدارته باللعب أساسياً في الدوري الإنجليزي «الرهيب».
وبهذا التعاقد، قطع أستون فيلا الطريق على ثلاثة أندية، كانت تسعى لضم ديني، هي نيوكاسل وإنتر ميلان وتشيلسي، وإن كان هذا الأخير انسحب بإرادته، وفضل التركيز على إعادة لاعبه الإيطالي إميرسون الظهير الأيسر المعار إلى يون الفرنسي، ورأى أنه من الأفضل أن يدفع 3.3 مليون جنيه إسترليني «حوالي 4 ملايين يورو»، لإنهاء إعارة لاعبه، بدلاً من أن يدفع 25 مليون جنيه إسترليني لإيفرتون ثمناً للوكاس ديني.
ويتطلع ديني بشغف للعب تحت قيادة الإنجليزي ستيفن جيرارد الذي يسعى لتدعيم صفوف الفريق بعناصر خبرة في مختلف الخطوط، حتى يمكنه الاستمرار منافساً في الدوري «البريميرليج».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©