الجمعة 12 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

صفقة إنسيني بـ «ترانسفير ماركت»!

صفقة إنسيني بـ «ترانسفير ماركت»!
12 يناير 2022 10:17

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


أسلوب جديد وذكي، لجأ إليه بيل مانينج رئيس نادي تورنتو الكندي، الذي يلعب في الدوري الأميركي، عندما فكر في التعاقد مع النجم الدولي الإيطالي لورينزو إنسيني لاعب نابولي. وكشف مانينج للصحافة الكندية عن الكيفية التي توصل من خلالها للتعاقد مع اللاعب، وقال: كنت أبحث على موقع «ترانسفير ماركت» عن لاعبين إيطاليين دوليين، وصلوا إلى نهاية عقودهم، للاختيار من بينهم مهاجماً لفريقي، خاصة بعد أن أحرز منتخب إيطاليا كأس الأمم الأوروبية الأخيرة «يورو2020»، التي أقيمت في «صيف 2021».
واعترف رئيس تورنتو بأن الفكرة جاءته على هذا النحو، بعد أن اطلع على عقود اللاعبين وقيمته السوقية ورغباتهم في اللعب لأندية أخرى، من خلال هذا الموقع. 

وقال: دخلت على الموقع وتعرفت على عدد من لاعبي منتخب «الآزوري» الذين يصلون بنهاية هذا الموسم إلى نهاية عقودهم مع أنديتهم الحالية، وبدأت باللاعبين الذين توسمت فيهم القدرة على صنع الفارق، وأنهم من طراز عالمي، ومن الممكن أن تكون لهم قيمة سوقية كبيرة. 

وأضاف مانينج في تصريحاته للصحافة الكندية: توقيع إنسيني لتورنتو يمثل قيمة كبيرة وفائدة مؤكدة، سواء على المستوى الرياضي، لأنه لاعب من طراز فريد، أو المستوى الاقتصادي، لأنه يمثل عنصر جذب لكثير من الجماهير التي ترغب في مشاهدته، وسيأتون بالآلاف لرؤيته، باعتباره نجماً متألقاً مع ناديه الحالي ومنتخب بلاده.
وكان إنسيني «30 عاماً» وقع عقداً مدته 4 سنوات مع النادي الكندي الذي يلعب في الدوري الأميركي، على أن يبدأ سريان العقد، اعتباراً من أول يوليو المقبل. 

ويحصل إنسيني على 5. 11 مليون يورو في الموسم الواحد، بخلاف المكافآت والإضافات الأخرى، حسبما ذكرت الصحافة الإيطالية، أي 3 أمثال ما يحصل عليه حالياً مع نابولي، ما يجعله صاحب أعلى راتب في تاريخ الدوري الأميركي. 

غير أن صحيفة «ليكيب» حرصت على أن تشير إلى أنه نظراً لأن الدوري الأميركي ليس بنفس شراسة وقوة الدوري الإيطالي والدوريات الأوروبية بوجه عام ، فإن انتقال أنسيني إليه، قد يؤثر على وضعه في منتخب بلاده، وهو الذي يلعب أساسياً على الدوام مع «الآزوري» جناحاً أيسر، ويعتبر من مفاتيح اللعب التي يعتمد عليها روبرتو مانشيني المدير الفني لـ «الآزوري»، الذي قاد منتخب بلاده للفوز بـ «يورو 2020».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©