السبت 13 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

مصر.. السقوط في «مجموعات الكان» بعد 18 عاماً!

مصر.. السقوط في «مجموعات الكان» بعد 18 عاماً!
12 يناير 2022 10:00

 
ياوندي (أ ف ب) 

مني المنتخب المصري، أحد المرشحين لإحراز اللقب، بأول خسارة له في دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا منذ 18 عاماً، بسقوطه أمام نظيره النيجيري صفر-1 في غاروا ضمن افتتاح منافسات المجموعة الرابعة.
وسجل مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي، كيليشي ايهياناتشو، هدف المباراة الوحيد عندما وصلته الكرة داخل المنطقة، فسيطر عليها وأطلقها بيسراه «على الطاير» لتعانق الشباك في الدقيقة 30.
وتعود الخسارة الأخيرة للمنتخب المصري في الدور الأول إلى نسخة عام 2004 في تونس عندما سقط أمام نظيره الجزائري 1-2، ومنذ تلك الهزيمة، لم تخسر مصر في 16 مباراة توالياً «12 فوزاً و4 تعادلات» قبل المباراة الأخيرة.
ويحمل «الفراعنة» الرقم القياسي برصيد سبعة ألقاب آخرها عام 2010 في أنجولا، عندما توّجوا مرة ثالثة توالياً «2006 في مصر و2008 في غانا».
وقال المدرب البرتغالي للفراعنة كارلوس كيروش «أداؤنا في الشوط الأول كان فقيراً للغاية، هذه الحقيقة، لم نكن موجودين على أرضية الملعب، بدأنا نلعب في الشوط الثاني، لم يكن هناك سبب لهذا الإخفاق والخسارة أمام نيجيريا».
وتابع «لقد خسرنا هذه المباراة، وهناك 6 نقاط يجب أن نجمعها في المباراتين القادمتين أمام السودان وغينيا بيساو لنتأهل إلى الدور القادم».
وقال الحارس محمد الشناوي بعد المباراة «النتيجة ليست مرضية لنا جميعاً، في الشوط الأول لم نكن جيدين، في الثاني كنا أفضل وأهدرنا الفرص، احترمنا المنتخب النيجيري لأنه منتخب قوي، والتركيز جعلنا متحفظين ولكن نجحوا في تسجيل الهدف، سنركز على المباريات القادمة، لا زلنا في المباراة الأولى، ونأمل أن نصعد إلى الدور الثاني».
وانتهى لقاء السودان مع غينيا بيساو بالتعادل السلبي في مباراة شهدت إهدار لاعب الأخير جوديلسون «بيليه» جوميش ركلة جزاء تصدى لها حارس السودان علي أبو عشرين في الدقيقة 79.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©