الإثنين 8 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

أجندة مزدحمة لاتحاد التايكواندو في 2022

أجندة مزدحمة لاتحاد التايكواندو في 2022
12 يناير 2022 00:44

أبوظبي (وام)

أكد العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس مجلس إدارة اتحاد التايكواندو، أن أجندة عام 2022 حافلة بالبطولات التي سيتم تنظيمها على المستويين المحلي والدولي، موضحاً أن الموسم الرياضي 2021-2022 انطلق في أكتوبر من العام الماضي، وسيستمر حتى صيف العام الجاري، ويتضمن 12 بطولة محلية، علاوة على بطولتين كبيرتين أحدهما كأس العرب والأخرى بطولة الفجيرة الدولية. وأوضح رئيس اتحاد التايكواندو، أن البطولات المحلية التي ستقام في 2022 تأتي على رأسها بطولة كأس رئيس الدولة، بينما على المستويين الدولي والعربي، سينظم الاتحاد بالتعاون مع نظيره العربي للتايكواندو ونادي الفجيرة للفنون القتالية بطولة كأس العرب، والتي ستقام في مجمع زايد الرياضي في إمارة الفجيرة يومي 3 و4 فبراير المقبل. 
وقال: تعد هذه البطولة المصنفة من فئة النجمتين G2 ذات أهمية كبرى للاعبين، لتحسين تصنيفهم الدولي، حيث يحصل الفائز بالميدالية الذهبية على 20 نقطة تضاف إلى تصنيفه الدولي، وستقام في فئات تحت 14 و17 عاماً، والعموم، وبعد هذه البطولة مباشرة، ستقام بطولة الفجيرة الدولية المصنفة G2، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للتايكواندو في الفترة من 6 إلى 8 فبراير المقبل.
 وأوضح رئيس الاتحاد أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة تنظيم مؤتمر صحفي للإعلان عن التفاصيل الفنية والإدارية للبطولتين وحجم المشاركات المتوقعة، خصوصاً وأن جميع البطولات التي تنظمها إمارة الفجيرة على مدار السنوات الماضية تحظى باهتمام كبير ومتابعة عالية.
 وأكد الزيودي أن لعبة التايكواندو في الإمارات تدين بالفضل للدعم والرعاية من قبل سمو ولي عهد الفجيرة الرئيس الفخري لاتحاد التايكواندو، والعلاقات التي تربط سموه مع رئيس الاتحاد الدولي الكوري الدكتور تشو، التي مهدت لتوطيد العلاقات الدولية، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على الجهود المبذولة لتطوير رياضة التايكواندو في الدولة.
 وأشار رئيس الاتحاد إلى أن مشاركة لاعبي الإمارات في البطولات الدولية، ستكون وفق أجندة الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة.
 يذكر أن الإمارات تشهد حالياً إقامة العديد من معسكرات المنتخبات العربية والأوروبية، استعداداً للمشاركة في بطولتي كأس العرب والفجيرة الدولية، حيث وصل إلى الدولة ما يقرب من 8 منتخبات يمثلهم ما يزيد على 100 لاعب ولاعبة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©