الأحد 14 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

13 رقماً قياسياً في الدوري الإيطالي

13 رقماً قياسياً في الدوري الإيطالي
10 يناير 2022 17:30

معتز الشامي (دبي)
شهدت الجولة 21 من الدوري الإيطالي «الكالشيو»، التي انتهت مؤخراً، تسجيل ما يصل إلى 13 رقماً قياسياً، في مباريات الأندية التي تنافست بقوة لتقديم مستويات مميزة، كعادة الكرة الإيطالية.

أول تلك الأرقام كان في لقاء الإنتر ولاتسيو، الذي شهد فوز الأول بهدفين لهدف، حيث حصد الإنتر بهذا الفوز 49 نقطة من 20 مباراة موسمية في الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ موسم 2007-2008، عندما توج باللقب وقتها.
ثاني الأرقام كان من نصيب شيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو بهدفه في مرمى الإنتر، حيث أصبح ثالث لاعب يسجل 15 هدفاً في جميع المواسم الستة الماضية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بعد محمد صلاح وروبرت ليفاندوفسكي.
ثالث الأرقام جاء في فوز اليوفي على روما برباعية مقابل ثلاثة أهداف، بعد تأخره بثلاثية مقابل هدف قبل أن يقلب النتيجة للفوز برباعية، حيث يعتبر هذا الإنجاز الأول منذ أغسطس 2017 وكانت أمام جنوى، رابع الأرقام كانت في هدف ماتيا دي تشيليو الذي سجل هدفه الثاني في الدوري الإيطالي بعد 1505 يومًا من الهدف الأول، الذي سجله في نوفمبر 2017 ضد كروتوني.
خامس الأرقام كان من نصيف ميلان سكرينيار لاعب الإنتر، الذي سجل هدف بالرأس في لاتسيو، يعتبر هو الهدف الثالث بالرأس خلال 18 مباراة لعبها في هذا الموسم، بينما سادس الأرقام تمثل في تسجيل لورنزو بيليجريني لهدف روما الثالث، من تسديدة ركلة حرة مباشرة، وتعتبر الثانية التي يسجل منها هدفاً خلال تنفيذ 3 ركلات حرة هذا الموسم في الدوري الإيطالي بعد أن فشل في التسجيل في كل من محاولاته الـ24 السابقة في المسابقة، بينما الرقم السابع جاء لصالح روما، حيث كان أول فريق في تاريخ الدوري الإيطالي يسجل 3 لاعبين إنجليز في قائمة مباراة بعد ضمه الثلاثي (سمالينج، ميتلاند- نايلز، أبراهام).
وتمثل الرقم الثامن الذي شهدته الجولة 21، جاءت في مباراة أتلانتا وأودينيزي، التي حقق فيها الأول الفوز بسداسية مقابل هدفين، حيث تعتبر تلك النتيجة هي الرابعة التي يحققها الفريق منذ تولى قيادته المدرب جاسبريني في موسم 2016-2017، ليصبح أكثر الفرق الإيطالية تسجيلاً لـ 6 أهداف خارج ملعبه والتي حققها «4 مرات» في تاريخ الدوري الإيطالي
أما تاسع الأرقام تمثل في مباراة ساسولو وإمبولي التي انتهت بفوز الأول بخماسية مقابل هدف، حيث سجلت تلك النتيجة كأول خماسية يحرزها ساسولو خارج ملعبه في تاريخ الدوري الإيطالي.
الرقام العاشر كان في مباراة ميلان وفينسيا، والتي خسرها الأخير بثلاثية نظيفه، حيث كانت تلك النتيجة هي الأكبر لفينسيا منذ فبراير 2002 عندما خسر ضد ميلان أيضاً برباعية مقابل هدف، بينما جاء الرقم الحادي عشر من الجولة، كان من نصيب مدافع الميلان ثيو هيرنانديز الذي سجل هدفين في شباك فينيسا، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم، لأول مرة منذ انضمامه لميلان في 2019، ليصبح أكثر مدافع تسجيلاً للأهداف في الدوري الإيطالي.
وتتواصل الأرقام لنفس المباراة «ميلان وفينيسيا» بالرقم الثاني عشر من وحي الجولة 21 بالدوري الإيطالي، حيث كانت تلك المباراة هي رقم 400 لمدرب الميلان، سيتفاني بيولي الذي بات المدرب الثامن في تاريخ الكرة الإيطالية الذي يصل لهذا الرقم على الدكة الفنية.
أما الرقم الـ13 من الجولة، فكان من نصيب زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم الميلان، الذي تساوى مع كريستيانو رونالدو بعد تسجيله هدف الافتتاح في مرمى فينيسيا، ليصبح الأخير النادي رقم 80، الذي يزو شباكه المهاجم السويدي في مسيرته الممتدة لـ22 عاماً في الملاعب الأوروبية، بالتساوي مع «الدون» في نفس الرقم الذي حققه كريستيانو بهدفه في مرمى بيرنلي بالدوري الإنجليزي ديسمبر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©