الجمعة 19 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الشارقة يوقف زحف العين

الشارقة يوقف زحف العين
8 يناير 2022 21:53

 
علي معالي (الشارقة)


ألحق الشارقة الخسارة الأولى بالعين، في دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، عندما تغلب عليه بهدفين، مساء اليوم «السبت»، ضمن «الجولة 13»، ليرفع «الملك» رصيده إلى «23 نقطة»، محتلاً المركز الثاني «مؤقتاً»، في حين توقف «الزعيم» عند «30 نقطة» على قمة البطولة وبطلاً للشتاء رغم الخسارة، ونجح «صاحب الأرض» في حسم اللقاء، خلال أول 18 دقيقة، وشهدت المباراة 8 بطاقات صفراء منها 5 إنذارات للشارقة وثلاثة من نصيب العين.
خلال النصف الأول من الشوط الأول، مالت السيطرة والاستحواذ لمصلحة «الملك» بدرجة كبيرة، وترجم تفوقه إلى هدفين، الأول في الدقيقة 12، عن طريق كايو لوكاس، والثاني في الدقيقة 19، بتوقيع لوان بيريرا.
ووضح قدرة الشارقة على الوصول بسهولة إلى مرمى «الزعيم»، وبعد الهدفين السريعين لـ«الملك»، حاول «الزعيم» التقدم إلى الأمام، والانطلاق والضغط في محاولة لتعويض النتيجة.
وأتيحت أخطر فرصة لـ«البنفسج» لتقليص الفارق في الدقيقة 44، إلا أن عادل الحوسني حارس الشارقة أنقذ مرماه ببراعة من رأسية محمد شاكر، وفي المقابل سدد ميلوني أكثر من كرة قوية جاءت بعيدة نسبياً عن شباك خالد عيسى حارس العين.
وفي الشوط الثاني، ضغط العين من طرفي الملعب، مع تراجع نسبي للشارقة، حفاظاً على نتيجة الشوط الأول، وأجرى مدرب «الزعيم» تغييرات عدة، إلا أن المحاولات لم تسفر عن شيء. 
وفي آخر 20 دقيقة، تراجع الشارقة، معتمداً على الهجمات المرتدة، من خلال انطلاقات كايو، ولجأ المدرب كوزمين إلى تغييرات لتعزيز الدفاع، وضاعت فرصة ذهبية من يحيى نادر، كما أن العارضة وقفت بالمرصاد أمام كرة قوية سددها جوانكا، لتنتهي المباراة بحصول «الملك» على «العلامة الكاملة»، وفي المقابل توقف زحف «الزعيم» رغم أنه يتربع على القمة بفارق 7 نقاط، لحين اكتمال مباريات باقي منافسيه في الجولة. 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©