السبت 13 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

هالاند.. «قرار وشيك»!

هالاند.. «قرار وشيك»!
6 يناير 2022 09:34

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يبدو أن بروسيا دورتموند الألماني في طريقه إلى اتخاذ قرار حاسم بشأن نجمه النرويجي إيرلينج هالاند «21 عاماً»، خلال الأيام المقبلة، في ظل الأنباء التي تشير إلى أن قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة جاهزان للتعاقد مع هذا «الفتى الذهبي» الذي كان أشار خلال أجازة أمضاها في «مارابيلا» بإسبانيا ، إلى إنه يفضل اللعب في هذا البلد عن أي مكان آخر.
ويرتبط هالاند مع دورتموند بعقد مدته 4 أعوام ونصف العام، منذ يناير2020، عندما وصل إلى ألمانيا، قادماً من ريد بول سالزبورج النمساوي، ومن وقتها وهو يتألق مع فريقه الألماني، لدرجة إنه نادراً ما كانت تمضي مباراة، من دون أن يسجل فيها هدفاً أوأكثر «76هدفاً في أول 75 مباراة له في مختلف المسابقات».
وبخلاف برشلونة وريال مدريد، تتابع أندية أوروبية عديدة موقف هالاند، ومن بينها مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، ولكن من الواضح إن اللاعب يفضل فعلاً اللعب في إسبانيا عن أي مكان آخر، ما دفع قطبي الكرة الإسبانية إلى فتح قنوات اتصال مع والد اللاعب ووكيله مينو رايولا الذي يسعى - كما هو معروف عنه دائماً - للحصول على أفضل شروط تعاقدية لموكله، ولنفسه هو أيضاً إذ اعتاد أن يطلب عمولة كبيرة !. 

ولم تفقد الأندية الأخرى الأمل في إمكانية تحويل وجهة هالاند في أية لحظة، خاصة أن هذه الأندية تملك الإمكانيات المادية التي تجعلها تدخل حلبة المنافسة. 

ويتضمن عقد «الفتى الذهبي» شرطاً جزائياً قدره 75 مليون يورو، وسيتم تفعيله اعتباراً من نهاية الموسم الحالي.
ولم يتوقف وكيل اللاعب عن التحرك خلال الفترة الماضية، مؤكداً إنه لم يرتبط بكلام مع أي نادٍ حتى الآن، وإنه يبحث عن أفضل العروض لنجمه النرويجي، وأيضاً عن أفضل «عمولة» له وكيلاً.
وأفادت أنباء واردة من «كتالونيا» بأن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة أبلغ أعضاء مجلس إدارته بأن هالاند سيأتي ألى «الكامب نو» في الصيف المقبل، من دون أن تكون هناك أية تأكيدات لهذا الكلام من جانب «عشيرة اللاعب».
ومن جانبه ، أكد سبستيان كهل المسؤول عن الفريق الأول لبروسيا دورتموند، أن إدارة النادي ستتخذ بالفعل قراراً بشأن هالاند خلال الفترة المقبل، وإن كان اعترف في الوقت نفسه بأن الكرة في ملعب اللاعب و«عشيرته» فيما يتعلق بالجهة التي يرغب في الانتقال إليها ، كما اعترف بأن رحيل هالاند وارد بقوة بنهاية الموسم ، ولكنه استدرك قائلاً: الاستمرار في دورتموند ربما يكون خياراً جيداً لهالاند.
وأضاف: سنجلس مع ممثلي اللاعب خلال أيام وسنبحث الموقف برمته، وسيكون من الأفضل ألا يتأخر القرار كثيراً.
وفي خضم الصراع بين فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وخوان لابورتا رئيس برشلونة، يتعين أن يتقدم النادي «الكتالوني» خطوة، لأن منافسه اللدود هو النادي الوحيد حتى الآن الذي أبدى رغبة أكيدة في الحصول على خدمات هالاند، ويعزز موقف «الملكي»، ماقاله هانز-يواكيم فاتزكه رئيس دورتموند مؤخراً: كل ما أعرفه أن ريال مدريد أكثر اهتماماً بالتعاقد مع هالاند، من أي أحد آخر، وأستطيع أن أذكر عدداً آخر من الأندية المهتمة، ولكن واثق من موقف الريال، وأعتقد أن اللاعب سيتأقلم بصورة أفضل في إسبانيا.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©