الأربعاء 17 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

جوانكا يعوض توقعات «الصيف» في «الشتاء»

جوانكا يعوض توقعات «الصيف» في «الشتاء»
5 يناير 2022 11:00

مراد المصري (دبي)


عوض الأرجنتيني كريستيان جوانكا خيبة الأمل من التوقعات الكبيرة المأمولة منه عند التعاقد معه خلال الصيف الماضي، بعدما غاب تأثيره في بداية الموسم، ليظهر في توقيت مثالي بـ «الشتاء»، وهو الذي مهد الطريق أمام «الزعيم» لتجاوز الوصل نحو نصف نهائي كأس رابطة المحترفين، بعد تسجيله هدفين وصناعة هدف آخر، في الفوز الكبير ليلة أمس الأول، 4 - 3 في قلب استاد زعبيل.
وبدا وكأن الأرجنتيني شبح مقارنة بما قدمه من مستوى مميز في صفوف الشباب السعودي في بداية الموسم، قبل أن يعود بقوة ويؤكد أنه ما زال يمتلك في جعبته الكثير، متسلحاً بالثقة من قبل إدارة العين التي أكدت بقاء اللاعب في صفوف الفريق وعدم استبداله خلال الانتقالات الشتوية خلال الفترة الماضية، ليرد جوانكا الدين، بالمساهمة في 7 أهداف في آخر 4 مباريات في مختلف المسابقات، بعدما سجل 4 أهداف وصنع 3.
ويُحسب لجوانكا بمعاونة من المدرب سيرجي ريبروف الذي عرف كيف يختار أوراقه بعناية رغم الغيابات، من فرض نفسه في المقدمة وخطف هدفين وصناعة آخر، رغم غياب المغربي سفيان رحيمي الذي التحق بصفوف المنتخب المغربي المشارك في نهائيات أمم أفريقيا، وتواجد التوجولي لابا على مقاعد الاحتياط في أغلب أوقات اللقاء.
حافظ العين على مسيرته المميزة هذا الموسم، حيث لم يعرف الإقصاء من أي بطولة لحد الآن، وهو الذي يتصدر ترتيب دوري أدنوك للمحترفين بفارق عشر نقاط عن أقرب مطارديه، ويتقدم في كأس الخليج العربي، ويترقب مواجهة الوصل مجدداً منتصف الشهر الجاري في مسابقة كأس رئيس الدولة.
من جانبه دخل الوصل ورغم أدائه القتالي، مرحلة حاسمة من الموسم، حيث بات نظرياً يمتلك فقط فرصة المنافسة على لقب كأس رئيس الدولة عندما يلتقي العين مجدداً، في ظل خروجه من هذه المسابقة وابتعاده بفارق كبير في ترتيب الدوري، وذلك مع ترقب الجماهير لتعزيز صفوف الفريق مع فتح باب الانتقالات الشتوية، حيث تم ربط عدد من الأسماء بـ «الإمبراطور» دون وجود أي خطوات على أرض الواقع لحد الآن.
وصبت الجماهير الغضب الأكبر على المدرب البرازيلي أودير هيلمان، بسبب طريقة إدارته للقاء، ليصبح المدرب على «خط النار» خلال الفترة المقبلة، بانتظار أن يقدم أوراق اعتماده ليكون رجل المرحلة المقبلة.
 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©