السبت 13 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«كورونا» يضرب رباعي «البوندسليجا»

«كورونا» يضرب رباعي «البوندسليجا»
4 يناير 2022 21:25

ميونيخ (د ب أ)
أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء، ظهور حالات إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا في صفوفه، وهذه المرة للاعبيه ليروي ساني ودايو أوباميكانو.
وذكر النادي البافاري إن "حالة اللاعبين جيدة وهما في العزل المنزلي".
بذلك يصل عدد حالات الإصابة بالعدوى بين لاعبي الفريق البافاري إلى ثماني حالات، واللاعبون الآخرون هم لوكاس هيرنانديز وتانجوي نيانزو ومانويل نوير وكينجسلي كومان وكورنتين توليسو وعمر ريشاردز وجميعهم في العزل. 

كما أصيب أيضاً مساعد المدرب دينو توبمولر بعدوى كورونا.
وفي ظل هذا الوضع، سيضطر المدير الفني للفريق البافاري يوليان ناجلسمان، إلى خوض أول مباراة له في الدور الثاني من الدوري أمام بروسيا مونشنجلادباخ يوم الجمعة المقبل بقائمة مقتضبة.
ومن الممكن إلغاء مباراة مونشنجلادباخ في حال ظهور حالات إصابة جديدة في صفوف بايرن، حيث يمكن للاتحاد الألماني لكرة القدم أن يوافق على طلب إلغاء المباراة، في حال ضمت قائمة أحد الأندية أقل من 15 لاعباً (بينهم حارس مرمى واحد على الأقل)، وهي القاعدة التي اتفقت عليها كل الأندية.
ويفتقد بايرن أيضاً لجهود بونا سار وإيريك ماكسيم شوبو موتينج لمشاركتهما في كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، والتي تنطلق يوم الأحد المقبل.
من جانبه سجل لايبزج خمس حالات إصابة بالعدوى، ويتعلق الأمر بنوردي موكيلي وبنيامين هنريكس وداني اولمو، بعد أن تبين في وقت سابق إصابة كريستوفر نكونكو وسولومون بوناه.
لكن المهاجم أندريه سيلفا غادر العزل الصحي في بلاده البرتغال، بعد أن جاءت نتيجة اختباره للعدوى سلبية، ليصبح بإمكانه المشاركة مع لايبزج أمام ماينز يوم السبت المقبل.
ومن ناحية أخرى، أصبح لينوس جيشتر رابع حالة إصابة بكورونا في صفوف هيرتا برلين، وتأكد غيابه عن المواجهة أمام كولن يوم الأحد.
ويعاني ثلاثي هيرتا برلين، القائد ديدريك بوياتا وديوفايسيو زيفويك والوافد الجديد فريدريك اندري بيوركان من فيروس كورونا بالفعل.
وامتدت أثار جائحة كورونا أيضاً إلى نادي بروسيا دورتموند، الذي أعلن عن إصابة مهاجمه ماريوس فولف بالعدوى، ليصبح ثاني اللاعبين المصابين في الفريق قبل مواجهة انتراخت فرانكفورت يوم السبت، وذلك بعد الإعلان في وقت سابق عن إصابة دان اكسيل زاجادو بالعدوى.

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©