الخميس 11 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«صلاح 200» يحطم رقماً تاريخياً في ملاعب لندن !

«صلاح 200» يحطم رقماً تاريخياً في ملاعب لندن !
3 يناير 2022 11:00

 
أنور إبراهيم (القاهرة) 

واصل المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول تألقه في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، وسجل هدفاً رائعاً خلال مباراة فريقه ضد تشيلسي في «ستامفورد بريدج» معقل «البلوز» في إطار الجولة 21 للمسابقة، والتي انتهت نتيجتها بالتعادل 2/2، وهى نتيجة لا ترضي أياً من الطرفين، تشيلسي «43 نقطة» وليفربول «42 نقطة»، لأنها وسعت الفارق بينهما وبين «الطائر المغرد وحده على القمة مانشستر سيتي »53 نقطة«، الذي استحق لقب »بطل الشتاء«.
ورغم هذا التعادل المحبط، إلا أن النجم المصري الذي حصل على لقب »رجل المباراة« حقق عدداً من الأرقام القياسية الجديدة التي تضاف إلى سجل أرقامه الرائع في الملاعب الإنجليزية، إذ إنه ساهم بـ »200« هدف مع فريقه منها 148 هدفاً سجلها بنفسه، و52 هدفاً صنعها لزملائه.
ورفع »مو صلاح« عدد أهدافه مع الأندية الإنجليزية إلى 150 هدفاً (148هدفاً مع ليفربول وهدفان مع تشيلسي). وأصبح في الوقت نفسه أكثر لاعب في ليفربول يسجل أهدافاً على ملاعب العاصمة الإنجليزية لندن، إذ رفع رصيده إلى 14 هدفاً متفوقاً بذلك على ستيفن جيرارد الذي توقف رصيده عن 13 هدفاً.
من جهة أخرى، أعلن الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي فوز صلاح بلقب أفضل لاعب في مواجهة تشيلسي وليفربول، بعد أن حصل على 42.9 % من أصوات المشاركين، متفوقاً على الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي الذي حصل على 27.6% فقط، وهي المباراة التي سدد فيها صلاح 3 كرات على مرمى السنغالي ميندي وسجل من إحداها هدفاً في الدقيقة 26 من الشوط الأول، كما صنع تمريرتين، وقام بمراوغة واحدة ناجحة.
وتفيد الأرقام التي نشرها موقع »أوبتا« للإحصائيات والأرقام القياسية بأن »الفرعون المصري" شارك ضد تشيلسي في 16 مباراة، ونجح في تسجيل 6 أهداف، 3 منها عندما كان لاعباً مع بازل السويسري، و3 مع ليفربول، كما صنع هدفين.
يذكر أن مباراة تشيلسي هي آخر مباراة يلعبها صلاح مع الريدز، قبل سفره إلى الكاميرون لمشاركة منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية التي ستقام خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، ويعود بعدها لاستكمال مسيرته مع ناديه الإنجليزي. 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©