الإثنين 15 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

مانشستر سيتي يتخطى أرسنال بصعوبة

مانشستر سيتي يتخطى أرسنال بصعوبة
1 يناير 2022 18:57

لندن (د ب أ)

 انتزع فريق مانشستر سيتي فوزاً صعباً على مضيفه أرسنال 2 / 1، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وتقدم أرسنال بهدف سجله بوكايو ساكا في الدقيقة 31، وتعادل مانشستر سيتي بهدف سجله رياض محرز في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل رودريجو هيرنانديز هدف الفوز لمانشستر سيتي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
واضطر أرسنال لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 بعد طرد جابرييل ماجاليس.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 53 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد أرسنال عند 35 نقطة في المركز الرابع.
وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، وسرعان ما فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية، بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، وهو ما أدى إلى تراجع أرسنال لوسط ملعبه والاعتماد على شن الهجمات المرتدة.
ورغم المحاولات الهجومية للفريقين والسرعة الكبيرة في نقل الهجمات إلا أنهما فشلا في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 14 والتي شهدت فرصة خطيرة لمانشستر سيتي، عندما لعب رحيم سترلينج كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها روبين دايز وقابلها بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.
ورد أرسنال في الدقيقة 16 عندما انطلق جابرييل مارتينلي بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة إيدرسون مورايس، حارس مانشستر سيتي ليسدد كرة قوية حولها الحارس إلى ركلة ركنية لم تستغل.
بعد تلك الهجمة نشط فريق أرسنال هجومياً وفرض سيطرته على مجريات اللقاء بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع مانشستر سيتي قليلاً لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي أرسنال.
وفي الدقيقة 31 سجل أرسنال هدف التقدم، عندما مرر كيران تيرني كرة أرضية على حدود منطقة الجزاء ليقابلها بواكايو ساكا بتسديدة قوية لتعانق كرته الشباك.
كثف مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع أرسنال لوسط ملعبه وأفسد كافة محاولات مانشستر سيتي واعتمد على شن الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى مانشستر سيتي.
وكاد أرسنال أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 43، عندما توغل مارتينيلي بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس إديرسون مورايس.
ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم أرسنال بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع أرسنال لوسط ملعبه للحفاظ نظافة شباكه وتقدمه.
وفي الدقيقة 54 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر ستي بعدما قام جرانيت تشاكا بعرقلة برناردو سيلفا داخل منطقة الجزاء، ليسددها رياض محرز بنجاح مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 57.
وفي الدقيقة 58 كاد أرسنال أن يسجل الهدف الثاني عندما لعبت كرة طولية أعادها إيميرك لابورت برأسه إلى الحارس إيدرسون مورايس، الذي كان تقدم للحصول على الكرة لتتجه الكرة صوب المرمى الخالي، لكن ناثان أكي أبعدها من على خط المرمى لترتد إلى مارتينلي، الذي سدد الكرة لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر وخرجت لركلة مرمى.
وفي الدقيقة 59 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه جابرييل بعدما تدخله بعنف .
واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل اعتمد أرسنال على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
واستطاع لاعبو أرسنال إفساد كافة محاولات مانشستر سيتي الهجومية قبل أن تشكل أي خطورة على مرمى آرون رامسدايل لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة، والتي شهدت تسجيل مانشستر سيتي للهدف الثاني عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها إيمريك لابورت بتسديدة لتصطدم بقدم أحد مدافعي أرسنال لترتد إلى رودريجو هيرنانديز الذي قابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.
ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر سيتي 2 / 1.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©