الأربعاء 17 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«مرعب» يتوج الأبطال في «رأس السنة»

«مرعب» يتوج الأبطال في «رأس السنة»
1 يناير 2022 14:57


أبوظبي (الاتحاد)


شهدت منافسات الختام لمهرجان ليوا الدولي تل مرعب 2022، في اليوم الختامي للمهرجان، تكريم الأوائل والأبطال، في مختلف منافسات وتحديات وبطولات المهرجان الذي انطلق منذ 16ديسمبر الماضي، واختتم مساء الجمعة، بمنافسات صعود التل، وسط حضور جماهيري كبير وغفير تجاوز 20 ألف متفرج ومشارك في المهرجان.
وجاءت منافسات اليوم الختامي مليئة بكل إثارة، من خلال مشاركة 6 فئات، في محاولة الوصول إلى أرقام قياسية، وفي فئة توربو 6 سلندر حقق جبر حسن الزعابي المركز الأول بـ 6.305 ثانية، وتبعه عبد الله الدهماني «6.611 ثانية»، وماجد عبدالله «7.192 ثانية». 

وفي فئة غاز 6 سلندر، حقق ماجد عبد الله الصدارة «6.231 ثانية»، وتبعه عبدالله إسماعيل «6.234 ثانية»، وخالد عبد الله «6.337 ثانية».
وكانت الإثارة من خلال فئة توربو 8 سلندر، والتي حقق من خلالها أفضل زمن المتسابق يوسف محمد آل علي بزمن 6.776 ثانية، وتبعه إبراهيم الشنيفي من السعودية «6.791 ثانية» وعبد الرحمن حمد الهلال من السعودية «7.794 ثانية».
وفي الفئة المفتوحة، احتل محمد ضيف الله المركز الأول بزمن «5.912 ثانية»، ويليه خالد الرفاعي «6.275 ثانية»، وإبراهيم الشنيفي «6.516 ثانية»، وفي فئة الهايلوكس أحرز أفضل زمن عبد العزيز الشنيفي «5.500 ثانية»، وتبعه محمد النعيم «5.977 ثانية»، وحسام محمد بن عون «6.244 ثانية» وجميعهم من السعودية، وفي آخر فئات اليوم فئة غاز 8 سلندر تفوق في المركز الأول مشعل الخالدي «5.610 ثانية» ويليه يوسف آل علي «5.825 ثانية» وخالد عبد الله راشد «5.882 ثانية».
وشهد آخر يومين من البطولة تحدياً قوياً بمشاركة قرابة 60 سيارة في صعود الفئات للتل، ومحاولة تحقيق الأرقام القياسية، حيث زينت هذه الأجواء مع احتفالات اللجنة المنظمة بفعاليات رأس السنة منطقة تل مرعب، لكي تصبح احتفالية خالدة في الذكريات لكل من حضر، وتوج الفائزين عبد الله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي، وبخيت عشير المزروعي عضو مجلس إدارة النادي، وحمدان المزروعي مدير المهرجان.
من جهته، هنأ عبد الله بطي القبيسي القيادة الرشيدة على نجاح وتفوق مهرجان ليوا الدولي تل مرعب 2022، ووصول كافة الفعاليات من خلاله إلى درجة عالية من النجاح الفني، ومن مختلف النواحي، وقال: زيادة عدد أيام المهرجان هي فكرة لاقت النجاح والاستحسان، وكانت الأجواء في المنطقة متميزة وقوية من ناحية كثافة الأحداث والفعاليات وتنوعها أيضاً، عبر مختلف الأيام، أوجدنا في منطقة الظفرة وتل مرعب تحديات شبابية اجتذبت جمهوراً كبيراً من المشاركين ومن المتفرجين على مدار الأيام الماضية، وكان الختام الأجمل بصعود التل والمنافسة القوية التي شهدناها مع المحترفين والمغامرين آخر يومين.
وكشف القبيسي عن خطة ودراسة اللجنة المنظمة لزيادة عدد أيام المهرجان في النسخة المقبلة من المهرجان في 2023، لا سيما مع النجاح الساحق الذي رافق المهرجان هذا العام والتطور الكبير لفعالياته، وأيضاً الإقبال الجماهيري.
وهنأ القبيسي كل شركاء النادي في النجاح ومن صنع مع نادي ليوا الرياضي التفوق الكبير للمهرجان في هذه النسخة، مؤكداً أن تميز وقوة مهرجان ليوا دائماً تنبع من التعاون الكبير بين الجهات المختلفة في تنظيم المهرجان.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©