الأربعاء 10 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«جوائز الجماهير» تشعل «حماس المدرجات»

«جوائز الجماهير» تشعل «حماس المدرجات»
1 يناير 2022 13:47

علي معالي (دبي)


لم تكن الأجواء المثالية والمنافسة القوية فقط السبب في الحضور الجماهيري المتميز بملاعبنا في «الجولة 12»، بل هناك أفكار أسهمت في رغبة المشجعين للذهاب إلى الملاعب، صحيح أن الحب هو الدافع الأكبر، ولكن هناك عوامل مساعدة جعلت العدد يتزايد، من خلال فكرة ألهبت الحماس، حيث أطلقت رابطة المحترفين مبادرة «دوري الجماهير».
وبدأت الفكرة من «الجولة 9» دعماً لوجود جماهيري مكثف في المباريات، والهدف من الفكرة ليس المقابل المادي المقترح فقط، بقدر دعم الأندية في استقطاب المشجعين، وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة، وتعزيز الولاء بين المشجع والنادي.
ورصدت الرابطة 3.6 مليون درهم، ونهاية كل ثلاث جولات يتم تقديم 600 ألف بواقع 300 ألف للمركز الأول، 200 ألف للثاني، و100 ألف للثالث.
والاختيار بالطبع وفق آلية وضعتها الرابطة، وبالتالي لم يُصبح السباق بين اللاعبين في أرض الملعب فقط، بل انتقل إلى المدرجات، لكي تؤكد جماهير كل فريق مدى الحب والانتماء إلى ناديها، وأصبح السباق الجميل داخل «المستطيل الأخضر»، وكذلك في التزاحم الرائع والمناسب على الأبواب، ومن خلال الآلية التي تقوم فيها الرابطة بالحصر، فإن النتائج ستكون مدى الحب والولاء بين الجماهير وأنديتها، والجوائز ليست فقط لمباراة أو جولة أو شهر، بل ممتدة لنهاية الموسم، حيث ستظهر الصورة الكاملة لأفضل جمهور، وبالتالي يستمر السباق الجميل حتى خط النهاية من المسابقة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©