السبت 13 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

ماركوس.. 7 لمسات وهدف غالٍ مع الوحدة

ماركوس.. 7 لمسات وهدف غالٍ مع الوحدة
1 يناير 2022 13:36

 

محمد سيد أحمد (أبوظبي)


فرض البرازيلي جواو ماركوس «21 عاماً» مهاجم الوحدة، نفسه نجماً لـ «بدلاء» الجولة 12 من دوري أدنوك للمحترفين، بنجاحه في إحراز هدف التعادل لفريقه أمام الجزيرة في «ديربي العاصمة» الذي انتهى بالتعادل 1-1.
منع جواو ماركوس «العنابي» من ثاني خسارة في البطولة، ويقوده إلى كسب نقطة، بهدف رائع من الكرة الطولية لمحمد برغش، والتي استقبلها بهدوء، قبل أن يسددها بقدمه اليمنى في الشباك مدركاً التعادل للوحدة في الدقيقة 88، بعد معاناة كبيرة للفريق في التسجيل.
ويعد الهدف هو الأول لماركوس في الدوري، منذ التعاقد معه في الشتاء الماضي، حيث ظل يشارك دائماً كبديل في بعض المباريات هذا الموسم لـ99 دقيقة فقط في 4 مباريات بالبطولة.
وجاء هدف ماركوس بعد 13 دقيقة من دخوله بديلاً لقائد الفريق إسماعيل مطر، كما أن الهدف من بين 7 لمسات للكرة للمهاجم البرازيلي الشاب منذ دخوله وحتى صافرة النهاية.
ورغم أن التعادل يعتبر خاسراً للفريقين في سباق الصدارة، إلا أن قيمة الهدف وتوقيته يمثلان عاملاً معنوياً مهماً للوحدة، كما أنه حافظ على عدم خسارة «أصحاب السعادة» أمام «فخر أبوظبي» للمباراة الثالثة على التوالي.
ولم يكن جواو ماركوس هو الوحيد من بين البدلاء الذين نجحوا في زيارة مرمى المنافس، لكن أهمية الهدف تكمن في أنه منح الوحدة نقطة ربما يكون لها تأثيرها في سباق المنافسة.
وسجل محمد العكبري مهاجم الوصل هدف فريقه الخامس في مرمي العروبة في المباراة التي انتهت بخماسية، كما أضاف محمد راشد الحمادي هدف فريقه الأخير في مرمى شباب الأهلي في المباراة التي انتهب بفوز «السماوي» 4-1.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©