الأربعاء 17 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

بنزيمة «حبة الكريز» في «ملكي 2021»!

بنزيمة «حبة الكريز» في «ملكي 2021»!
1 يناير 2022 11:21

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


خطف الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد وقائده الجديد، بعد رحيل سيرجيو راموس إلى باريس سان جيرمان، الأضواء من الجميع خلال عام 2021، بأدائه الراقي وأهدافه الغزيرة، وحُسن تعاونه مع زملائه، وقيامه بدور كبير في المنافسة التي دخلها فريقه حتى «النفس الأخير»، على بطولة الدوري في الموسم الماضي، ليحل ثانياً في الترتيب، بعد «البطل» أتلتيكو مدريد. 

ويعتبر بنزيمة أحد أفضل لاعبي كرة القدم في أوروبا في العام المنتهي، كما أصبح نجم نجوم الدوري الإسباني «الليجا» بعد رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي عن فريق عمره برشلونة.
وأنهى ريال مدريد عام 2021، متصدراً لـ «الليجا» بفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه، حيث وصل إلى النقطة رقم 46، متقدماً بفارق 8 نقاط على إشبيلية «38 نقطة» الثاني في الترتيب. 

ولابد من الاعتراف بأن نجاح «الملكي» في العام المنتهي والموسم الحالي، يرجع إلى الأداء الممتاز للفريق بأكمله، وامتلاكه لنخبة من أفضل نجوم العالم، بدءاً من الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، ومروراً بقلبي الدفاع البرازيلي إيدر ميليتاو والنمساوي دافيد ألابا، وظهيري الجنب، الإسباني داني كارباخال، والفرنسي فيرلان ميندي، وثلاثي الوسط الرهيب، الكرواتي لوكا مودريتش، والألماني توني كروس، والبرازيلي كاسيميرو، مع ثلاثي الهجوم الشباب، البرازيلي فينسيوس جونيور، ومواطنه ردوريجو، ومعهما الإسباني ماركو إسينسيو. 

أما قطعة «الكريز» التي تزين هذه التشكيلة الرائعة، تحمل اسم كريم بنزيمة الهداف الأول للفريق، والأكثر فاعلية وحسماً، والقادر على صناعة الفارق في أي وقت من المباراة.
بنزيمة سجل أهدافاً في عام 2021 أكثر من أي أحد آخر، ورصيده طوال السنة 30 هدفاً، وهو رقم أقرب من رقم ميسي مع برشلونة حتى رحيله «23 هدفاً فقط». 

ويتصدر النجم الفرنسي حتى الآن ترتيب هدافي الدوري هذا الموسم، برصيد 15 هدفاً، بزيادة 4 أهداف عن خوانمي لاعب ريال بيتيس، و5 أهداف عن فينسيوس جونيور، زميله في ريال مدريد، وهو المرشح الأول للفوز بلقب هداف الدوري هذا الموسم، إذا ما سار على المعدل التهديفي نفسه، بواقع ما يقرب من هدف على الأقل في كل مباراة.
كما أنه مرشح للفوز بجائزة «البيتشيشي» التي تمنحها صحيفة «ماركا» سنوياً لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف خلال عام ميلادي كامل، وهي جائزة تختلف عن جائزة الهداف التي تمنحها رابطة الدوري الإسباني عن موسم واحد، وليس سنة ميلادية كاملة.
وكان النجم ليونيل ميسي احتكر هذه الجائزة الأخيرة منذ موسم 2015-2016، وحتى موسم 2020-2021 المنتهي. 

أما الموسم الحالي 2021-2022، فلا ينافس بنزيمة «15هدفاً» حتى الآن، إلا زميله البرازيلي فينسيوس «10 أهداف» وخوانمي «5 أهداف».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©