الأربعاء 17 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«دولي الجودو» يعتمد 15«جراند سلام»

«دولي الجودو» يعتمد 15«جراند سلام»
1 يناير 2022 11:02

 
أبوظبي (الاتحاد)


اعتمد الاتحاد الدولي للجودو، بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو من 21 إلى 23 أكتوبر المقبل ضمن «روزنامة 2022»، وتلقى اتحاد الجودو خطاباً رسمياً باعتماد «نسخة أبوظبي»، تسلمه محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو، وجاء ذلك بالإجماع.
ويتضمن برنامج الاتحاد الدولي خلال العام الحالي، 15 بطولة جراند سلام للجائزة الكبرى للجودو، بداية من أوديفيلاس في البرتغال يوم 28 يناير الجاري، وتشهد تعديل بعض مواد التحكيم استعداداً لأولمبياد باريس 2024، والتي تبدأ التصفيات المؤهلة لها اعتباراً من مايو المقبل.
ويشهد فبراير المقبل إقامة بطولتي باريس وتل أبيب، وتحتضن تيبليس بجورجيا البطولة الرابعة خلال مارس، وفي أبريل تقام بطولة أنتاليا بتركيا، ويشهد مايو بطولة جراند سلام كازان، وفي الشهر نفسه تقام بطولة دوسلدورف بألمانيا.
وفي النصف الثاني من يونيو، تعود «الجراند سلام» إلى مدينة أولان باتور في منغوليا، بناءً على الاتفاق في أبوظبي على هامش بطولة عيد الاتحاد الخمسين في نوفمبر الماضي.
وتستضيف العاصمة المجرية بودابست بطولة يوليو، وتعقبها في أغسطس بطولة طشقند عاصمة أوزبكستان، وفي الشهر نفسه تشهد سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك الظهور الأول لبطولات جراند سلام للجودو، وفي سبتمبر تقام بطولة زغرب بكرواتيا، ثم بطولة أبوظبي في أكتوبر، وتحدد الأسبوع الأول من نوفمبر موعداً لبطولة باكو عاصمة أذربيجان، وسيكون ختام بطولات 2022 جراند سلام للجودو، في طوكيو 26 نوفمبر.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©