الجمعة 19 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

القناعة سر إشادة رانجنيك

القناعة سر إشادة رانجنيك
31 ديسمبر 2021 14:07

 لندن (د ب أ)

 أثنى رالف رانجنيك المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، على رد فعل لاعبيه إثر تحقيق الفوز على بيرنلي 3 / 1 مساء أمس الخميس، في المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي، وذلك بعد أيام من تعادله مع نيوكاسل 1/1.
وكان انضمام كريستيانو رونالدو وجادون سانشو ورافاييل فاران إلى مانشستر يونايتد خلال الصيف، قد رفع سقف التوقعات لدى جماهير مانشستر يونايتد، لكن الفريق عانى من مرحلة تخبط وتذبذب في النتائج تسببت في رحيل أولي جونار سولشاير عن تدريب الفريق في نوفمبر الماضي.
وحقق مانشستر يونايتد تطوراً بوتيرة بطيئة تحت قيادة رانجنيك، وذلك في ظل المشكلات المتعلقة بحالات العدوى بفيروس كورونا، وقد واجه الفريق صدمة بالتعادل مع نيوكاسل المتواجد في مراكز الهبوط في جدول الدوري، يوم الاثنين الماضي.
وواجه مانشستر يونايتد انتقادات إثر التعادل مع نيوكاسل، لكن الفريق قدم رد فعل جيد خلال مباراة أمس وهو ما أشاد به رانجنيك.
وقال رانجنيك: في الرياضات الجماعية، دائماً ما يكون من المهم أن تقتنع بما تفعله.
وأضاف في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا": كانت مباراة نيوكاسل صعبة بالنسبة لنا، فقد تأخرنا بهدف بعد سبع دقائق. أدوا بشكل جيد ولم نقدم أداءً جيداً، خاصة في الشوط الأول.
وبالتالي كان رد الفعل على ما يحدث في الملعب هو التساؤل: كيف سيكون رد فعلنا على هذا؟. وتابع: هل سنكافح للعودة؟ هل سنظهر أننا لا نزال فريق يثق بنفسه؟ أم أننا سنكتفي بهز رؤوسنا والاستسلام لخيبة الأمل؟. مثل هذه الأشياء تساعد الفريق الآخر وتضر بفريقنا.
وأضاف رانجنيك: وبالتالي كان من المهم بالنسبة لي أن أقول للاعبين إنه يجب علينا العمل والتصرف كفريق وألا نظهر مثل هذه الآثار الجانبية على أرض الملعب.
وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 31 نقطة من 18 مباراة في المركز السادس بترتيب المسابقة، بفارق 4 نقاط خلف أرسنال، صاحب المركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.
في المقابل، توقف رصيد بيرنلي، الذي تكبد خسارته السابعة في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل فوز وحيد و8 تعادلات، عند 11 نقطة، في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، بفارق نقطتين خلف مراكز الأمان، ومازال يمتلك 4 لقاءات مؤجلة.
وجاءت أهداف المباراة الأربعة في الشوط الأول، حيث افتتح سكوت مكتوميناي التسجيل ليونايتد في الدقيقة الثامنة، قبل أن يأتي الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز بن ميي، لاعب بيرنلي هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 27.
وأضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثالث ليونايتد في الدقيقة 35، مسجلاً هدفه الثامن في البطولة هذا الموسم، بفارق 7 أهداف خلف المصري محمد صلاح، متصدر ترتيب هدافي المسابقة، فيما تكفل آرون لينون، بإحراز هدف بيرنلي الوحيد في الدقيقة 38.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©