الإثنين 15 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«صراع الكبار» في تحضيري «الألف جينيز»

«صراع الكبار» في تحضيري «الألف جينيز»
31 ديسمبر 2021 13:38

 
دبي (الاتحاد)


يحتضن نادي دبي لسباق الخيل بمضمار ميدان غداً «السيت»، أول سباق لعام 2022 خلال الموسم الجاري، ويتألف من سبعة أشواط، للخيول العربية الأصيلة، متضمنة تحضيري الألف جينيز الإمارات، وسباقات القرهود سبرينت، وند الشبا كلاسيك، والجداف مايل.
وتسعي «شهامة» بإشراف فوزي ناس الفائزة بفارق كبير قدره 9 أطوال الشهر الماضي، لإثبات جدارتها أمام الكبار، حين تواجه 11 مهرة في تحضيري الألف جينيز الإمارات «شروط»، في الشوط الخامس لمسافة 1400 متر على المسار الرملي.
ويتصدر المدرب حامل اللقب سعيد بن سرور القائمة مع مهرتين أبرزهما «بيوتيفول سيكريت» الفائزة في بريطانيا و«هارت أوف صمر»، فيما يدفع شارلي أبلبي بـ «سيلك رومانس» الفائزة في نيوماركت، وهناك «ليتل أفرودايت» الفائزة في جبل علي.
ويجتذب الشوط السادس على لقب تحدي القرهود للسرعة «قوائم» لمسافة 1200 متر، ثمانية خيول قوية، يتصدرها «الطارق» حامل لقب الشندغة سبرينت، وتتجدد المواجهة بينه وبين «جلادييتر كينج» الذي جاء في المركز الثالث خلفه.
ويتأهب «سويتزرلاند» لخوض التحدي، فيما يسعى «كينج ليو»، لمواجهة هذه الخيول القوية، بينما ينافس «أون ذا وورباث» الذي لم يتأخر عن المراكز الأربعة الأولى في ميدان.
وفي الشوط الثالث على لقب الجداف مايل، يدفع مدرب جودلفين الآخر شارلي أبلبي بكل من «كينج أوف كونكويست» و«نيو كينجدم» الفائزين في بريطانيا، بينما يدفع سعيد بن سرور بثنائي مع «نادر» و«نايت أوف لكشري».
ويأمل «ميلشوت» الفائز بداية الموسم، في حصد لقب ند الشبا كلاسيك لمسافة 2000 متر في الشوط الرابع، وينافسه «ديزرت بيس» الفائز في ميدان، ورفيقه في الإسطبل «إيكو بوينت»، فيما يدفع مايك دي كوك بـالجواد «ماجستيك مامبو».
وينطلق الحفل بسباق للخيول العربية الأصيلة المبتدئة لمسافة 1400 متر، وينافس فيه «ايه اف قصائد» الوصيف في العين و«ايه اف فخامة» الذي حل في المركز الثاني ثلاث مرات، كما تأتي الخطورة من «جاب حداد».
ويطمح «أون كيو» في الفوز بالشوط الثاني وينافسه القوي «الغني»، وهناك «فخر» ممثل للخيالة السلطانية العُمانية.
ويتصدر «ابن مالك» لشادويل الفائز في نسخة 2019 من تحدي القرهود سبرينت، الشوط السابع لسباق نخلة جميرا لمسافة 1000 متر «تكافؤ»، بمشاركة 13 خيلاً، تضم رفيقه «إيجابي»، فيما يدفع سعيد بن سرور بالجواد «سيتي ووك».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©