الجمعة 19 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«فينسيوس 100» الأغلى في «الليجا»

«فينسيوس 100» الأغلى في «الليجا»
31 ديسمبر 2021 11:28

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


7 لاعبين من ريال مدريد، وثلاثة من برشلونة ولاعب واحد فقط من إشبيلية، يمثلون التشكيلة النموذجية للفريق الأغلى قيمة سوقية في الدوري الإسباني «الليجا»، ويأتي على رأسهم الشاب البرازيلي الصاعد بسرعة الصاروخ فينسيوس جونيور الذي تبلغ قيمته السوقية 100 مليون يورو.
جاء ذلك في تقرير نشره موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في تحديد القيمة السوقية للاعبي كرة القدم.
ويضم التشكيل في حراسة المرمى، البلجيكي تيبو كورتوا، وقيمته السوقية 60 مليون يورو، وأمامه دفاع يضم الإسباني داني كارباخال «20 مليوناً»، والبرازيلي إيدر ميليتاو «60 مليوناً»، والفرنسي جول كوندي «60 مليوناً»، والفرنسي فيرلان ميندي «50 مليوناً» وجميعهم يلعبون في ريال مدريد، باستثناء كوندي مدافع إشبيلية .
ويتكون الوسط من البرازيلي كاسيميرو «65 مليوناً»، وإلى جواره لاعبان من برشلونة، هما الهولندي فرانكي دي يونج «70مليوناً» والإسباني بيدري «80 مليوناً».
أما ثلاثي الهجوم، يتكون من البرازيلي فينسيوس جونيور الأغلى قيمة سوقية في التشكيلة النموذجية «100مليون يورو»، ومعه الإسباني ماركو إسينسيو «40 مليوناً» زميله في الريال، والهولندي ممفيس ديباي مهاجم برشلونة «45 مليوناً».
وتعكس سيطرة «الملكي» على التشكيلة، المستوى الذي وصل إليه ريال مدريد هذا الموسم، وتصدره قمة الدوري الإسباني «الليجا» من دون منافسة حقيقية، إذ أن الفارق بينه وبين إشبيلية الثاني في الترتيب 8 نقاط كاملة، بينما يحتل برشلونة المركز السابع، بعيداً عن المتصدر بـ 18 نقطة كاملة. ولا تضم قائمة النجوم الأغلى قيمة سوقية أي لاعب من أتلتيكو مدريد حامل لقب بطولة الدوري في الموسم الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©