الأربعاء 17 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

هل يلعب «ابن مدريد» لـ«البارسا»؟

هل يلعب «ابن مدريد» لـ«البارسا»؟
30 ديسمبر 2021 21:47

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يبدو أن برشلونة الإسباني على استعداد للاستغناء عن خدمات مهاجمه الهولندي ممفيس ديباي، والتضحية به في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة في أول يناير، بعد أن ثبت لإدارة «البارسا» أنه لم يكن مقنعاً بما فيه الكفاية خلال الأشهر الستة التي أمضاها مع الفريق، ولرغبة النادي في التعاقد مع مهاجم أكثر حيوية وقوة وقدرة على تسجيل الكثير من الأهداف، والمرشح الأول في هذا الشأن هو الإسباني ألفارو موراتا لاعب يوفنتوس الإيطالي والمعار له من أتلتيكو مدريد الإسباني.
وأشاد تشابي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، بموراتا أكثر من مرة، وقال إنه يقدره كثيراً، وعلى استعداد لمنحه مكاناً ثابتاً في خط الهجوم. 

غير أن مسؤولي «السيدة العجوز» غير مقتنعين حتى الآن بفكرة إتمام هذه الصفقة، بالنظر إلى كون موراتا معاراً، ولكونه أيضاً لاعباً سابقاً في ريال مدريد المنافس اللدود لـ«البارسا».
وينتهي عقد إعارة موراتا بنهاية الموسم، ويفكر يوفنتوس في الاحتفاظ به بصفة نهائية، ووقتها سيكون بمقدور برشلونة التفاوض بصورة مباشرة مع إدارة «اليوفي»، ولكن تبقى معرفة ما إذا كان صاحب الشأن نفسه «موراتا» المولود في مدينة مدريد في 23 أكتوبر 1992 «29 عاماً» على استعداد للموافقة على اللعب لبرشلونة، فالتاريخ يقول إن مسألة الانتقال بين القطبين الكبيرين، كانت لها آثار وعواقب سلبية على اللاعبين الذين انتقلوا فيما بين الناديين وفي علاقتهما بجماهيرهما، وآخرهم المهاجم الأرجنتيني خافيير سافيولا الذي لعب لبرشلونة من 2001إلى 2007، ثم انتفل للريال من 2007إلى 2009. 

أما أبرز عملية انتقال فيما بين برشلونة وريال مدريد، بطلها النجم البرتغالي الأسطورة لويس فيجو الذي لعب لبرشلونة من 1995إلى 2000، ثم انتقل إلى ريال مدريد من 2000 إلى 2005، وتلقى بسبب هذا الانتقال، تهديدات عديدة بالقتل.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©