الخميس 11 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«الزعيم» إلى «النقطة 30» بـ «نيران البركان»

«الزعيم» إلى «النقطة 30» بـ «نيران البركان»
30 ديسمبر 2021 19:55

 
رضا سليم (دبي)


واصل العين التربع على قمة «دوري أدنوك للمحترفين» لكرة القدم، بعد الفوز على عجمان 2-1، في المباراة التي جرت باستاد هزاع بن زايد، ضمن «الجولة 12»، ليرفع «الزعيم» رصيده إلى «النقطة 30»، فيما تجمد رصيد «البرتقالي» عند «النقطة 15».
وجاء فوز «البنفسج»، بعدما سجل محمد إسماعيل مدافع عجمان بالخطأ في مرماه، بعدما تقدم «البرتقالي» بهدف عن طريق ميرال في الدقيقة الخامسة، وتعادل لابا كودجو للعين في الدقيقة 36، إلا أن تسديدة يحيي نادر ارتدت من الحارس علي الحوسني، وتصطدم في محمد إسماعيل وتعانق الشباك في الدقيقة 86.
وعادل العين رقماً قياسياً، بعدم الخسارة في أول 12 مباراة بالدوري، بعد الفوز في 9 مواجهات، والتعادل 3 مرات، وسبق أن حقق هذا الرقم موسم 2017-2018، كما أن الفوز هو رقم 16 على عجمان من أصل 19 لقاءً جمعت بين الفريقين.
قدم عجمان فاصل من الأداء الممتع، وسيطر على اللعب، ونجح عن طريق ميرال في وضع «البرتقالي» في المقدمة، بعد 5 دقائق من متابعة رائعة من المدافع السلوفيني، وظهر فكر جوران مدرب عجمان، من خلال تشكيل جبهة هجومية من ناحية اليمين، عن طريق فراس بالعربي وعصام سحيتيت وسعود سعيد، بالإضافة إلى السيطرة الميدانية في وسط الملعب.
ويقف عصام فائز لاعب عجمان في وسط الملعب، لإفساد مخطط هجمات «البنفسج» الذي يقوده جوناتاس وجوانكا في الوقت الذي سقط لابا في الرقابة الدفاعية، كما أن تقدم الفريق العيناوي إلى الأمام، من أجل التعويض، فتح مساحات واسعة في الدفاع، وهو ما منح تراولي ومينا فرصة التحرك بحرية، وشن هجمات على مرمى الحارس خالد عيسى الذي تصدى لفرص مؤكدة.
سقط سفيان رحيمي داخل منطقة عجمان، ويحتسب الحكم سلطان المرزوقي ضربة جزاء، إلا أنه يتراجع عن قراره، لوجود رحيمي في منطقة التسلل، ويتحسن الأداء العيناوي، من خلال تحركات اللاعبين خاصة رحيمي الذي يمثل «العقل المفكر» لأصحاب الأرض، والضغط على لاعبي عجمان، وينجح لابا كودجو في إدراك التعادل، بعد 36 دقيقة برأسية، وهو الهدف الثالث عشر له في الدوري هذا الموسم، ويحلق منفرداً بصدارة الهدافين، ويتصدى علي الحوسني حارس عجمان لتسديدة إيريك في الوقت المحتسب بدل الضائع، والتي كانت أقرب لتسجيل هدف التقدم لـ «البنفسج» لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
مع بداية الشوط الثاني عاد العين بقوة، وأهدر جوانكا فرصة سهلة من ضربة ثابتة، ومن بعده لابا الذي يسدد فوق العارضة، فيما احتفظ «البرتقالي» بالهدوء والالتزام التكتيكي
يلغي الحكم هدفاً لسفيان رحيمي في الدقيقة 64، ويرد فراس بالعربي بفرصة ذهبية ينقذها رافايل، ويلجأ مدرب العين إلى التغيير الأول، بنزول بندر الأحبابي بدلاً من جوناتاس، ويخرج عصام سحيتيت، بعدما قدم مباراة كبيرة، ويدخل محمد هلال بدلاً منه.
ويضغط العين بكل خطوطه، ويتراجع لاعبو عجمان للدفاع، ومن تسديدة يحيى نادر تصدى لها علي الحوسني، اصطدمت الكرة باللاعب محمد إسماعيل، إلى شباك عجمان، قبل 4 دقائق من نهاية المباراة، ليحصد «الزعيم» العيناوي «العلامة الكاملة» بالفوز 2-1.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©