الإثنين 15 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«المحترفين» تعلن معايير «دوري الجماهير»

«المحترفين» تعلن معايير «دوري الجماهير»
29 ديسمبر 2021 16:20

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت رابطة المحترفين مبادرة «دوري الجماهير» من الجولة التاسعة لدوري أدنوك للمحترفين، سعياً منها لدعم الأندية في استقطاب الجماهير، وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة، وتعزيز الولاء بين المشجع والنادي.

وتتاح الفرصة للأندية التي تحقق أعلى نسبة حضور جماهيري للظفر بالجوائز الدورية، التي رصدتها الرابطة بإجمالي يبلغ 3.6 مليون درهم، يتم في بنهاية كل ثلاث جولات تقديم 600 ألف درهم على النحو التالي: 300 ألف درهم للمركز الأول، 200 ألف درهم للمركز الثاني و100 ألف درهم للمركز الثالث.

ويتم تحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وفق آلية محددة، تراعي عدد المباريات التي استضافها النادي على أرضه، وعدد المباريات خارجه، وحددت الآلية أدنى إجمالي حضور في 2160 في حال استضاف النادي مباراتين، ولعب خارج ملعبه مباراة واحدة، وما لا يقل على 1330 في حال كانت مباريات النادي ضمن الجولات الثلاث: واحدة على أرضه، واثنتان خارجه.

وتوضح معايير الجائزة، أن متوسط الحضور الجماهيري يحسب بناء على عدد جمهور النادي فقط، وليس إجمالي الحضور في الملعب، وفي حال عدم تحقيق النادي للحد الأدنى، يتم خصم 50% من قيمة الجائزة.

أما على صعيد الجوائز السنوية، والتي تبلغ قيمتها 3.4 مليون درهم، فتعتمد على متوسط الحضور الجماهيري للنادي بناء على عدد جمهوره في كل مباراة، سواء كان ضيفاً أو مستضيفاً.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©