الخميس 1 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«الزعيم 11» يستعيد ذكريات «اللقب 13»

«الزعيم 11» يستعيد ذكريات «اللقب 13»
26 ديسمبر 2021 12:40

 
معتصم عبدالله (دبي)


حافظ العين متصدر ترتيب «دوري أدنوك للمحترفين» برصيد 27 نقطة، على سجله خالياً من الخسارة للمباراة الـ 11 على التوالي، بفوزه المستحق أمام ضيفه النصر 3-1 في قمة انطلاقة جولة «التسامح والتعايش»، وهي المرة الأولى التي ينجح فيها «الزعيم» المحافظة على سجله خالياً من الخسارة، خلال 11 جولة على التوالي، منذ موسم 2017- 2018، والذي شهد تتويجه بلقبه الأخير في الدوري والـ 13 في تاريخه، بعدما أنهى الدوري في المركز الأول، برصيد 53 نقطة، محصلة 16 فوزاً، و5 تعادلات، مقابل خسارة واحدة أمام الشارقة 1-3 في «الجولة 17».
وبات «البنفسج» أبرز المرشحين لحسم النصف الأول لسباق الدوري «بطل الشتاء»، مع بقاء مباراتين فقط في الدور الأول أمام ضيفه عجمان ضمن «الجولة 12»، باستاد هزاع بن زايد، والشارقة على ملعب الأخير باستاد الشارقة في «الجولة 13».
وتفوق العين في مباراته أمام ضيفه النصر على نفسه، قبل الفوز أمام المنافس «الأزرق»، عطفاً على الغيابات المؤثرة في تشكيلة الفريق، والتي وصلت إلى 10 لاعبين، أغلبهم من التشكيلة الأساسية، لينجح في تحقيق الفوز الـ 17 أمام «العميد»، ليكون العين أكثر الفرق تفوقاً على النصر في الدوري، فضلاً عن معادلته أهداف الجزيرة في مرمى النصر برصيد 51 هدفاً، بوصفهما أكثر فريقين زيارة لشباك النصر.
وأعرب الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب «الزعيم»، عن سعادته بالفوز والأداء الجيد لفريقه أمام النصر، وقال: «فخور جداً بجميع لاعبي الفريق، الذين أكدوا أن لدينا 25 لاعباً جاهزين للدفاع عن شعار الفريق، بالروح القتالية العالية والرغبة القوية في تحقيق طموحاتهم الشخصية، وإسعاد جماهيرهم في كل المباريات، ونعتمد الأسلوب الهجومي أمام جميع المنافسين، والنتيجة وحدها ليست كافية لتقييم أداء الفريق، بل الإحصائيات والأرقام تؤكد قوة أداء الفريق الذي يلعب بتوازن على مستوى كافة الخطوط من الدفاع إلى الهجوم، ورغم أننا أضعنا ضربة جزاء إلا أننا تمكنا من حسم اللقاء لمصلحتنا بنتيجة 3-1.
وحول الغيابات المؤثرة لمفاتيح لعب الفريق، قال: أعتقد أن 10 غيابات كافية، وأتمنى عدم تعرض المزيد من لاعبي الفريق للإصابات، وننتظر عودة المصابين سريعاً، وفقاً للتقارير الطبية، ودفعنا في مواجهة النصر بعدد كبير من اللاعبين الشباب الذين أظهروا مردوداً مميزاً.
ولشأن دور الجماهير، قال: أعتقد أن جمهور العين كانوا أحد مفاتيح لعب الفريق، بالمساندة المتواصلة ودعم الطموحات، ما انعكس إيجاباً على مردود الفريق الذي يقدم مستوى متصاعداً وأداءً أفضل من السابق.
وحول تعويض اللاعب ياسين مرياح، قال: المؤكد أن إصابة اللاعب قوية جداً وتبعده فترة طويلة عن الملاعب، ونأمل بكل تأكيد إيجاد البديل، لأنك إذا أردت الفوز بالدوري، فأنت مطالب بتعزيز الخيارات وتقوية دكة البدلاء.
وعن لقب بطل الشتاء، قال: لا أهتم بأي لقب أو أفكر في الأرقام إلا بعد نهاية الدوري، وعملياً أفضل التركيز في كل مباراة على حدة.
في المقابل، أصبح جمهور «العميد» في انتظار «رياح التغيير»، خلال الشتاء المقبل في ظل المطالبات الجماهيرية وحالة عدم الرضا عن أداء الفريق ونتائجه السلبية، بعد خسارته في مباراتين على التوالي أمام العين 0-1 في دور الستة عشر لكأس رئيس الدولة، و1-3 ضمن «الجولة 11» لـ «دوري أدنوك للمحترفين».
واعترف الأرجنتيني رامون دياز مدرب النصر، بالنقص في الجانب الهجومي لفريقه، وقال: نؤدي جيداً إلا أن هناك نقصاً في الهجوم لدينا، وارتكبنا الكثير من الأخطاء في الشوط الثاني، وبدون شك نحتاج إلى العمل أكثر وتقوية صفوفنا.
وحول ابتعاد «الأزرق» عن المنافسة على صدارة الدوري، قال: نبتعد بفارق 10 نقاط عن العين، ولكن كل شيء وارد في كرة القدم، ويتبقى دور كامل على مشوار البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©