الإثنين 28 نوفمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«أبوظبي» تكرّم «الأفضل» في 2021

«أبوظبي» تكرّم «الأفضل» في 2021
20 ديسمبر 2021 01:23

أبوظبي (الاتحاد)

تصدرت أبوظبي المشهد بأمسية ساحرة في حفل العشاء الرسمي لبطولة العالم للسباحة وتم تكريم أفضل السباحين في العالم لعام 2021، بحضور عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي والدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، وعدد من رؤساء الاتحادات والوفود والسباحين العالميين.
وتم الإعلان عن فوز الأميركي كايلب دريسل بجائزة أفضل سباح في العالم لعام 2021، وهو الذي توج بخمس ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو، فيما نالت الأسترالية إيما ماكيون جائزة أفضل سباحة، بعد إنجازها البارز وحققت 7 ميداليات في نسخة واحدة من الألعاب الأولمبية بتفوقها في طوكيو.
ونالت البرازيلية آنا مارسيلا جائزة أفضل سباحة في المياه المفتوحة، والألماني فلوريان ويلبروك جائزة أفضل سباح في المياه المفتوحة، والثنائي الروسي سفيتلانا كوليزنشينكو وسفيتلانا راماشينا جائزة أفضل ثنائي للسباحة الاستعراضية، والروسي أليكساندر مالتسيف جائزة أفضل سباح استعراضي.
وفازت الصينية شي تينجمو بجائزة أفضل سباحة غطس، والصيني تشي سيوي بجائزة أفضل سباح غطس، والأميركية ماجي ستيفينس بجائزة أفضل لاعبة كرة ماء، والصربي فيليب فيلبوسفيتش أفضل لاعب كرة ماء، والأميركي إلي سمارت جائزة أفضل سباحة غطس عالٍ، والبريطاني أوين ويموث أفضل سباح غطس عالٍ.

واعتبر عارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، احتضان أبوظبي لحفل الإعلان عن أفضل السباحين في العالم لعام 2021، انعكاساً لأهمية استضافة بطولة العالم للسباحة المقامة حالياً، والتي تعد حدثاً شاملاً على الصعيد الرياضي وبالجانب الإداري بجمعها صناع القرار في عالم رياضة السباحة تحت سقف واحد في الإمارات، من خلال احتضان أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة «فينا»، والإعلان عن الفائزين بجوائز العام الذي يحظى باهتمام وتفاعل واسع من أسرة رياضة السباحة في جميع أرجاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©