الإثنين 28 نوفمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

بلايلي يخطف الأضواء بـ «لمسة وفاء»

بلايلي يخطف الأضواء بـ «لمسة وفاء»
19 ديسمبر 2021 13:40

رضا سليم (دبي)


تحول الجزائري يوسف بلايلي إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي، عقب فوز منتخب بلاده بكأس العرب وتجاوز تونس بهدفين دون رد في النهائي بملعب «البيت» المونديالي أمام 60 ألف متفرج، حيث كشف عن قميصه الذي كتب عليه:«شكراً بابا، الله يرحمك هواري بوضو».
واختار يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر التعبير عن وفائه لذكرى الفنان الكوميدي الراحل محمد بن جديد، المعروف بـ«هواري بوضو» والذي كانت تربطه به صداقة قوية وكان الداعم الأول له في أصعب فترات مسيرته الكروية، ليرد الدين أمام الجمهور.
لقطة الوفاء التي قام بها بلايلي في الملعب بعد حسم اللقب مع «الخضر» كانت الأبرز على محركات البحث في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عاد هواري من جديد إلى الساحة رغم وفاته في أبريل الماضي عن عمر ناهز الـ 55 بعد صراع مرير مع السرطان.
وارتبط بلايلي بعلاقة جيدة مع الفنان ابن منطقته وهران، وسبق أن ظهر معه في فيديو طالب فيه بوضو من اتحاد الكرة الجزائري منح بلايلي فرصة اللعب للمنتخب أثناء عقوبة الإيقاف في قضية «تعاطي المخدرات» قبل سنوات وحرمانه من اللعب داخلياً ودولياً لمدة عامين.
ورغم أنه قد تجاوز القضية، إلا أنه لم ينس موقف الراحل «بوضو» في ذلك الوقت العصيب، وأوفى بوعده ليهديه الكأس وفاءً منه لمن وقف بجانبه في أزمته التي مر عليها سنوات، ويكشف عن قميصه أمام الجمهور وعليه كلمات الوفاء عن هواري.
ونال بلايلي جائزة الكرة الفضية، كثاني أفضل لاعب في النسخة العاشرة من كأس العرب التي أقيمت للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».
النجم الجزائري لم يخرج من دائرة الشهرة طوال البطولة، حيث سجل هدف منتخب بلاده في مرمى قطر في الدور نصف النهائي وحرمه من الوصول للمباراة النهائية، وبعد المباراة تم فسخ عقد اللاعب مع ناديه قطر القطري بالتراضي، وربطت الجماهير بين هدفه وإنهاء التعاقد.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©