الإثنين 28 نوفمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«غازي» على قمة «شراع 22»

فارس المزروعي والرميثي يتوجان الأبطال (من المصدر)
19 ديسمبر 2021 01:40

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج «غازي» لأحمد سعيد سالم الرميثي بطلاً لسباق 22 قدماً للمحامل الشراعية، الذي أقيم «الجمعة» ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بمدينة السلع بمنطقة الظفرة، واختتم بالأمس.
وأقيم المهرجان الذي استمر لثلاثة أيام بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وتم رصد أكثر من 6 ملايين درهم وثلاث سيارات جوائز للمشاركين في السباقات، وكذلك المسابقات المجتمعية.
وحصل البطل على 30 ألف درهم جائزة المركز الأول، فيما حصل «صاروخ» لعبد العزيز محمد عبد الرحمن محمد على 27 ألف درهم جائزة المركز الثاني الذي احتله في السباق، فيما جاء «طوفان» لأحمد سعيد أحمد المرزوقي ثالثاً، وحصل على 25 ألف درهم جائزة مالية، أما المركز الرابع فكان من نصيب «الصاروخ» لسعيد محمد سعيد البهلولي وحصل على 23 ألف درهم، وخامساً جاء «تهديد» لسلطان عبد الله أحمد آل علي وحصل على 21 ألف درهم، فيما ذهب المركز السادس إلى «الظفرة» لعبد الله مروان عبد الله المرزوقي وحصل على 20 ألف درهم، وسابعاً جاء «داحس» لعبد الرحمن عبد الله محمد المرزوقي وحصل على 19 ألف درهم، فيما حل ثامناً «سلطان الخير» وحصل على 19 ألف درهم أيضاً، وتاسعاً جاء «نزاع» لمحمد عبد الله أحمد الحمادي، وفي المركز العاشر جاء «لاهوب» لعبد الله علي جابر الحمادي وحصل كل منهما على 18 ألف درهم.
توج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وأحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط بلجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.
واختتم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أمس بمجموعة من الفعاليات والمسابقات، أبرزها سباق الشراع الحديث «الريجاتا» لقوارب الأوبتمست والليزر، وكذلك مسابقة الصيد «كاستينج»، كما شهد المهرجان الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام إقبالاً كبيراً من الجماهير للمشاركة في الفعاليات المجتمعية، وكذلك من البحارة وأهل التراث للمشاركة في السباقات التراثية.
من جهته، وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي، الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعم سموه للمهرجان، وإطلاق اسم سموه على الحدث.
مؤكداً أن المهرجان حقق نجاحات كبيرة من خلال المشاركة الواسعة من كافة فئات المجتمع، سواء من أهلنا في منطقة السلع أو من خارجها.
ووجه الشكر إلى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، برئاسة معالي اللواء فارس المزروعي، مؤكداً أن التعاون المثمر بشكل مستمر مع اللجنة دوماً ما يحقق الأهداف المرجوة بالحفاظ على تراث الأباء والأجداد، وغرسه في نفوس الشباب الصغير.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©