الجمعة 27 مايو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
رونالدو ينتقد ميسي بـ «إعجاب»!
رونالدو ينتقد ميسي بـ «إعجاب»!
3 ديسمبر 2021 10:53

 
رضا سليم (دبي)


يتواصل الجدل حول فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة، والذي تنوع ما بين الأندية واللاعبين النجوم، واتهام مجلة «فرنس فوتبول» المانحة للجائزة بالانحياز لـ «البرغوث»، وامتد الجدل ما بين ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا، بالإضافة إلى الانتقادات الواسعة من نجوم عالميين.
تصدر فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبية منصات التواصل الاجتماعي، منذ تتويجه بأكثر من 40 مليون تفاعل، من خلال تصدر «الهاشتاقات» التي تحمل اسمه «الترند» بـ 25 مليون «تغريدة» و«بوست»، مقابل 15 مليون تفاعل عبر منصتيه في «فيسبوك» و«انستجرام».
وجاءت أرقام التفاعل الكبيرة مصحوبة بجدل كبير أيضاً، في حصول اللاعب على الكرة الذهبية واتهامات مجلة «فرانس فوتبول» المسؤولة عن الجائزة، خاصة بعد «بوست» البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اتهم فيه باسكال فيري رئيس المجلة بالكذب.
ويرى بايرن ميونيخ أن لاعبه روبرت ليفاندوفسكي هو الأحق بالجائزة، ونشر حساب النادي الألماني صورة «البولندي» صاحب المركز الثاني، وعلق بقوله: «أنت الأفضل في أعيننا»، فيما أكد وكيل اللاعب في «تغريدة» أن ميسي لا يستحق الكرة الذهبية.
وقال لوثار ماتيوس نجم «البايرن» السابق في تصريحات لشبكة «سكاي»: لا أفهم العالم بعد هذا التصويت لدي احترام كبير لميسي واللاعبين الكبار الآخرين الذين تم ترشحيهم، ولكن لا يوجد أي شخص يستحقها أكثر من ليفاندوفسكي.
وعلق أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ قائلاً: بجانب جائزة أفضل مهاجم في العام، فإن ليفاندوفسكي يستحق جائزة الكرة الذهبية، لأنه لسنوات عدة كان لاعباً مذهلاً بشكل يومي.
انضم البرتغالي كريستيانو رونالدو للجدل الذي رافق فوز «البرغوث» بالجائزة بعد تفاعله مع «تغريدة» على وسائل التواصل الاجتماعي تنتقد منح الجائزة لغريمه، ووضع علامة «إعجاب» على صفحة «محبي رونالدو» تحمل انتقادات لميسي ومنحه الجائزة، وتحتفي بإنجازات «الدون»، وأرفق تعليقه بكلمة «حقائق».
وقال الألماني توني كروس لاعب ريالمدريد: ميسي لا يستحق الكرة الذهبية وكان ينبغي أن تمنح لغيره، فيما أكد الإسباني إيكر كاسياس حارس «الملكي» السابق ضرورة معرفة من هم الأفضل خلال موسم واحد مضيفاً: «الأمر ليس بهذه الصعوبة، ولكن الآخرين يجعلونه صعباً».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©