الإثنين 15 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

بافاريا تدرس الحظر

بافاريا تدرس الحظر
30 نوفمبر 2021 18:13

ميونيخ (د ب أ)

 أبدى رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية ماركوس زودر، رغبة في فرض إقامة مباريات كرة القدم من دون جماهير، حتى لو لم تتوصل الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات إلى اتفاق حول نهج موحد، وذلك في ظل تزايد حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا في ألمانيا.
وقال زودر في تصريحات لإذاعة بافاريا اليوم الثلاثاء: ليس من المنطقي في المستقبل القريب أن نسمح بحضور الجماهير. إن لم يطبق هذا على المستوى الاتحادي، فإننا سنفعله في ولاية بافاريا وحدها.
وفي ولاية ساكسونيا، التي ينتمي لها نادي لايبزيج، جرى بالفعل حظر حضور المشجعين مجدداً، كما كان الحال في مختلف أنحاء ألمانيا خلال الموجتين الأولى والثانية من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.
ويتأهب بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني «بوندسليجا» لمباراة القمة أمام غريمه بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، يوم السبت المقبل، لكن المباراة ستقام على ملعب دورتموند في ولاية شمال الراين فيستفاليا، التي يدرس سياسيوها أيضاً الموقف.
وتجدر الإشارة إلى أن حالات الإصابة بالعدوى في ولاية بافاريا الجنوبية، أعلى منها في الولاية الواقعة شمالي-غرب ألمانيا.
ومنذ يوم الأربعاء الماضي، تشهد ملاعب كرة القدم في ولاية بافاريا ومنها ملعب أليانز أرينا معقل بايرن ميونيخ، السماح بحضور المشجعين بنسبة 25 % فقط من سعة المدرجات.
ويُسمح بالدخول فقط للمشجعين المطعمين باللقاح المضاد لفيروس كورونا أو المتعافين منه وبشرط ظهور نتائج سلبية للفحوص الخاصة بهم.

 

 

  

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©