الثلاثاء 16 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

60 ساعة من تحدي سبارتن أجوجي في صحراء ليوا

60 ساعة من تحدي سبارتن أجوجي في صحراء ليوا
29 نوفمبر 2021 15:30

أبوظبي (الاتحاد)
انطلقت منافسات تحدي سبارتن أجوجي بصحراء ليوا «تل مرعب» الذي يقام على مدار يومين، قبل أيام قليلة على انطلاق بطولة العالم للسبارتن، التي تستضيفها إمارة أبوظبي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يعد أحد الفعاليات والأنشطة الرياضية المصاحبة لبطولة العالم.
ويعد تحدي سبارتن أجوجي واحداً من أقسى تحديات التحمل على الإطلاق، وتبلغ مدته 60 ساعة، حيث يواجه خلاله المشاركين عدد من العقبات الجسدية والذهنية، إضافة إلى محاولة البحث عن الماء وموارد الطعام.
وخاض المشاركون التحدي في صحراء الربع الخالي لتعلم كيفية البقاء على قيد الحياة بين الكثبان الرملية، وتم تقسيم المشاركين إلى فرق، حيث يعمل كل فريق بجماعية من أجل التمكن من تخطي العقبات والمسارات الصعبة حتى النهاية.
وعبر المشاركون في التحدي 50 كيلو متراً داخل الكثبان الرملية لصحراء الربع الخالي وسط صعوبات كبيرة وصولاً إلى العقبات الأكثر صعوبة التي تنتظرهم في اليوم الثاني، فيما انسحب 4 مشاركين بسبب عدم القدرة على استكمال التحدي.
من جهته، قال سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات بمجلس أبوظبي الرياضي:«يعد تحدي سبارتن أجوجي واحداً من أصعب تحديات التحمل في العالم وإقامته للمرة الأولى في الدولة قبل انطلاق بطولة العالم للسبارتن يمهد الطريق أمام المتنافسين في البطولة لاستكشاف مساراتها وصعوباتها».
وأضاف: «استضافة أبوظبي لبطولة العالم للسبارتن 2021 للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة الأمريكية وفي منطقة الشرق الأوسط يأتي استكمالاً للنجاحات التي حققتها كعاصمة للرياضة العالمية وكقبلة لنخبة الرياضيين على مستوى العالم في مختلف الرياضات».
وأكد على أن أبوظبي حريصة على تقديم نسخة استثنائية مبهرة من بطولة العالم للسبارتن، مشيراً إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع سبارتن العالمية، حرص على تسخير جميع مقومات النجاح للحدث العالمي المرتقب الذي تم تجهيز الخطط التنظيمية لإخراجه بحلة مميزة تواكب السمعة العالمية المرموقة لأبوظبي وريادتها في تنظيم الفعاليات الكبرى.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©