الأحد 14 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

كأس العرب منصة «المواهب الشابة»

كأس العرب منصة «المواهب الشابة»
29 نوفمبر 2021 11:34


علي معالي (دبي)
من جديد تعود بطولة كأس العرب للمنتخبات للظهور بعد الاختفاء 9 سنوات، حيث أقيمت النسخة الأخيرة في السعودية 2012 وهي بمثابة فرصة جديدة لبزوغ نجوم ومواهب عربية صغيرة في البطولة التي تقام خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.
وهناك العديد من المواهب العربية التي تنتظر هذه الفرصة لتشق طريقها نحو التألق في عالم المستديرة ولا تخلو قوائم الكثير من المنتخبات المشاركة من هذه العناصر الصغيرة منهم بالمنتخب الإماراتي عبدالله حمد المنهالي (20 عاماً) لاعب نادي الوحدة.
شارك المنهالي حتى الآن في صفوف فريقه بـ 9 مباريات من أصل 10 في دوري أدنوك للمحترفين بواقع 585 دقيقة وفي الموسم الماضي لعب 5 مباريات (363 دقيقة) وفي موسم 2019-2020 خاص 15 دقيقة فقط في مباراة واحدة، وخاص 6 مباريات في دوري أبطال آسيا.
وهناك أكثر من لاعب بالمنتخب السعودي «خاصة وأنه يشارك بالمنتخب الأولمبي» مثل سليمان يحيي هزازي من نادي التعاون وعبدالله هادي (18 عاماً) ومحمد القحطاني (19 عاماً) من الهلال، وأيمن يحيى لاعب النصر (20 عاماً) ومشعل الصبياني «الفيصلي» وهيثم عسيري «الأهلي» (21 عاماً).
وفي قائمة منتخب الجزائر يتواجد أكثر من لاعب صغير السن مثل تيطراوي ياسين (18 عاماً) لاعب نادي بارادو الجزائري الذي انضم للتشكيلة بدلاً من مهدي بن عبيد لاعب النصر الإماراتي ليمثل ياسين إحدى المفاجآت، ولينضم إلى زميله بنفس الفريق رزوقي مروان (20 عاماً).
وفي صفوف منتخب مصر يعتبر أسامة فيصل (20 عاماً) أصغر اللاعبين، وهو من نادي البنك الأهلي الصاعد هذا الموسم لدوري المحترفين وهو لاعب سابق بنادي الزمالك ومع منتخب العراق يتواجد مصطفى محمد جبر (20 عاماً) لاعب نادي الزوراء.
ويضم منتخب موريتانيا بين صفوفه اللاعب مبارك عمر لاعب فريق كونكورد وسبق له المشاركة في بطولة أفريقيا للشباب تحت 20 عاماً وفي منتخب فلسطين هناك ريبال دهامشة لاعب نادي هلال القدس (19 عاماً).
ويعتبر الغزولي حسين من نادي المريخ أصغر لاعب في منتخب السودان (19 عاماً) ومن سوريا يتواجد محمد ريحانية لاعب نادي الاتحاد وأوليفر إسحاق نادي جرفالا (20 عاماً).
وفي قائمة المنتخب التونسي هناك موهبة ربما تكشف عن نفسها بمنتهى القوة هو حنبعل المجبري وهو الأصغر في منتخب بلاده (18 عاماً) لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وسبق له خوض عدة مباريات مع «نسور قرطاج».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©