السبت 20 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

5 لاعبين في «تحكيم السلة»

5 لاعبين في «تحكيم السلة»
28 نوفمبر 2021 13:27

 
علي معالي (دبي)


يخوض 5 لاعبين تجربة التحكيم، في الدورة التي تقام من 2 إلى 4 ديسمبر، بصالة صلاح الدين في دبي، في خطوة جديدة من جانب اتحاد اللعبة لجذب المواطنين إلى سلك التحكيم، بعد حالة النضوب التي وصلت إليها، بوجود حكمين للساحة فقط، في الوقت الراهن، وهما الدولي سالم الزعابي وعلي البناي.

صرح حسين البلوشي الحكم الدولي السابق، المراقب الدولي الحالي، رئيس لجنة التحكيم باتحاد كرة السلة، بأن الهدف من هذه الدورة دعوة اللاعب المواطن، لأن يكون ضمن منظومة التحكيم.
وحتى الآن هناك 5 من اللاعبين القدامى الذين لعبوا في العين وشباب الأهلي، وأندية أخرى توجد في الدورة التي يحاضر فيها محاضر من الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى وجودي معهم، وكذلك المراقب الدولي قاسم دعدوش سكرتير لجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي.
قال حسين البلوشي: عزوف المواطنين عن سلك التحكيم في لعبة السلة أصبح أمراً مؤرقاً لكل القائمين على اللعبة، وبالتالي سيكون هناك تكثيف على إقامة مثل هذه الدورات للبحث، ودعوة عدد من لاعبينا للدخول في المجال، و5 حتى الآن أمر جيد، ونبحث بالطبع عن المزيد، ووصل إجمالي المتقدمين للدورة أكثر من 20 فرداً.
وأضاف: سيكون الهدف من هذه الدورة وجود وجوه جديدة، وكذلك ترقية بعض الوجوه الموجودة حالياً ومنها علي البناي الذي يعتبر أحدث الوجوه من المواطنين بين حكام اللعبة، ونتمنى أن يكون الحكام الجدد من مناطق مختلفة من الدولة حتى نحقق الهدف المرجو منها».

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©