الإثنين 15 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

بوكر يقرب صنز من «المعادلة 17»

بوكر يقرب صنز من «المعادلة 17»
28 نوفمبر 2021 12:33

 
لوس أنجلوس (أ ف ب) 

قاد ديفين بوكر فريقه فينيكس صنز لفوزه السادس عشر توالياً، وذلك بتسجيله 30 نقطة في سلة بروكلين نتس الذي خسر اللقاء على أرضه 107-113 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وبات صنز على بعد فوز وحيد من معادلة رقمه القياسي الشخصي، من حيث أطول سلسلة انتصارات في تاريخه، والذي حققه موسم 2006-2007، «17 انتصاراً»، والأهم من ذلك أنه أعلن عن نفسه مرة أخرى مرشحاً بقوة للمنافسة على اللقب بعدما أسقط متصدر المنطقة الشرقية في معقله.
ولعب بوكر الدور الأساسي في هذا الفوز، لا سيما في الربعين الأول والثالث، مسجلاً 9 سلات من أصل 18 له في مجمل اللقاء، بينها أربع ثلاثيات خلال 32 دقيقة أمضاها في أرضية الملعب.
كما أسهم صانع الألعاب المخضرم كريس بول بهذا الفوز بتسجيله 22 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و5 متابعات.
ووصل بول إلى متابعته الـ5 آلاف في الدوري خلال الربع الثالث من اللقاء الذي أقيم أمام 18070 متفرجاً في ملعب «باركلايز سنتر».
وقال بول: «من الواضح أن الجميع يعرف ما هو الهدف الأكبر، الفوز بلقب الدوري، لكن إذا لم تستمتع بالانتصارات الصغيرة خلال الموسم المنتظم، فماذا نفعل هنا بحق الجحيم؟».
وسيحاول صنز الذي حقق السبت انتصاره السابع عشر في 20 مباراة، أن يعادل رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الانتصارات المتتالية، حين يواجه جولدن ستايت ووريرز في مباراة حامية جداً الثلاثاء.
وأشار بوكر إلى «أني أتطلع بفارغ الصبر لهذه المواجهة. من الواضح أنها ليست مباراة حاسمة، ليست مباراة في الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، لكننا ندرك بأنها ستكون حامية الوطيس بين صاحبي أفضل سجل في الدوري»، في إشارة منه الى تصدر ووريرز للترتيب العام بعد فوزه بـ17 من مبارياته الـ19 الأولى، ما يجعل لقاء الثلاثاء مهماً جداً على الصعيد المعنوي.
وكان كيفن دورانت أفضل لاعبي نتس واللقاء بتسجيله 39 نقطة، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لقيادة فريقه إلى فوزه الخامس توالياً.
وتأثر نتس بالأداء المتواضع لنجمه الآخر جيمس هاردن الذي نجح في أربع فقط من محاولاته الـ15، إلا أنه تمكن رغم ذلك من تحقيق «تريبل دابل»، بعدما سجل 12 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة و13 متابعة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©