الثلاثاء 16 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

«الذكاء الاصطناعي» في ندوة «تريندز»

مشاركون في الندوة (من المصدر)
8 ابريل 2022 02:16

أبوظبي (الاتحاد)

أكد خبراء وأكاديميون أن الذكاء الاصطناعي ساعد قطاع التعليم بشكل كبير، لاسيما خلال جائحة كوفيد-19، وذلك عبر توفير أدوات أسهمت في استمرار العملية التعليمية عن بُعد، مما مكّن المؤسسات التعليمية من الحفاظ على مستويات مناسبة من التعليم.
وبينوا أن الذكاء الاصطناعي يلعب دوراً كبيراً في دعم مهمة المدرس خلال العملية التعليمية. كما أنه يساعد الباحثين والعلماء في العثور على أوجه التشابه في المعلومات والبيانات والتوصل إلى استنتاجات دقيقة بفضل التحليل السريع والدقيق لهذه المعلومات والبيانات.
وأوضح الخبراء والأكاديميون أن دولة الإمارات العربية المتحدة استثمرت بنجاح في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات، مثل: مجال الأمن السيبراني، والمجال التعليمي، ومجال الابتكار، والتخطيط للأجيال القادمة. كما أن الدولة تتبنى نظاماً لدمج التكنولوجيا في المجال التعليمي.
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مركز تريندز للبحوث والاستشارات في قاعة السلام بمقرة في أبوظبي تحت عنوان: «توظيف الذكاء الاصطناعي لخدمة التعليم والبحث العلمي»، وأدارتها الباحثة في تريندز رهف الخزرجي – نائب مدير إدارة النشر العلمي – التي أكدت أهمية الذكاء الاصطناعي في التعليم وغيره من المجالات الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©