السبت 20 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

مكتوم بن محمد يلتقي عدداً من المسؤولين

مكتوم بن محمد مستقبلاً رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«آي بي إم»
30 مارس 2022 01:29

دبي (الاتحاد)

 التقى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، في مجالس القمة العالمية للحكومات معالي كريستالينا جورجيفا، مدير صندوق النقد الدولي، حيث تناول اللقاء عدداً من الموضوعات المتصلة بالوضع الاقتصادي العالمي والتوقعات المحتملة للنمو الاقتصادي خلال العام الحالي والمقبل.
وناقش سمو نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مع مدير صندوق النقد الدولي تعزيز سبل التعاون مع الصندوق، كما تطرق الحديث إلى الإجراءات التي اتخذتها حكومة دولة الإمارات بشأن تسريع وتيرة التعافي العالمي والنهوض بالنمو الاقتصادي وتنويع مصادره وازدهاره، حيث أشادت معاليها بالخطوات الإيجابية والبناءة والسياسة الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات لضمان نمو اقتصادي متنوع يرتكز على بنية تحتية متطورة وبيئة استثمارية جاذبة وتشريعات مرنة.
من جانبها، أشادت جورجيفا بالجهود التي تقوم بها حكومة دولة الإمارات من خلال القمة العالمية للحكومات والتي تجمع صناع القرار وخبراء عالميين ومختصين في شتى الحقول من أجل التعاون لتبادل الرأي والمشورة، والاستفادة المتبادلة من التجارب وقصص النجاح التي تحققت في بعض الدول، وعلى رأسها دولة الإمارات بما تشهده من تقدم ضمن مختلف القطاعات.

  • مكتوم بن محمد يستقبل وزير المالية السعودي في إكسبو 2020 دبي
    مكتوم بن محمد يستقبل وزير المالية السعودي في إكسبو 2020 دبي

  كما استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أمس   معالي محمد بن عبدالله الجدعان، وزير مالية المملكة العربية السعودية الشقيقة في مبنى القادة في مقر «إكسبو 2020 دبي».
ورحب سموه بمعالي وزير المالية السعودي، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات بشقيقتها المملكة العربية السعودية، وخصوصية تلك العلاقات الراسخة والممتدة بين البلدين في إطار من تكامل الرؤى ووحدة المصير والتاريخ المشترك بين الشعبين الشقيقين، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وقد استعرض سمو نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مع معالي وزير المالية في المملكة العربية السعودية، خلال اللقاء الذي حضره معالي محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، علاقات التعاون التجاري والاقتصادي، ورفع مستوى التنسيق والتكامل بين البلدين الشقيقين في شتى القطاعات، وبما يدعم خطط التنمية الاقتصادية والمشروعات الاستراتيجية المشتركة.
من جانبه، أعرب معالي وزير المالية السعودي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مشيداً بالتقدم الكبير الذي شهدته العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وما حققته من نجاحات في ظل حرص القيادة في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، على دفع العلاقات الثنائية والتعاون المشترك إلى أعلى المستويات ضمن القطاعات كافة.

  • مكتوم بن محمد يلتقي ناصر بن حمد (الصور من وام)
    مكتوم بن محمد يلتقي ناصر بن حمد (الصور من وام)

 كما استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أمس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب في مملكة البحرين، وذلك في مبنى القادة، بمقر «إكسبو 2020 دبي».
واستعرض اللقاء التقدم المستمر الذي يشهده التعاون الإماراتي البحريني ضمن مختلف المجالات في ضوء العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والتنسيق المستمر حول الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك، لاسيما دعم الشباب، وتعزيز فرصهم في ريادة المستقبل من خلال تشجيع الكوادر الوطنية، وإتاحة المجال للشباب للمشاركة بفاعلية في دفع مسيرة التنمية المستدامة في البلدين، وكذلك الاهتمام برفع مستوى التبادل المعرفي، وتهيئة الظروف لتحقيق مزيد من التقارب والتفاعل الإيجابي بين الشباب في البلدين الشقيقين.
  كما استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أمس، أرفيند كريشنا، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة «آي بي إم» العالمية، وذلك في مقر انعقاد القمة العالمية للحكومات في «إكسبو 2020 دبي».
وأكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد، خلال اللقاء، حرص دبي على تعميق علاقات التعاون والشراكة مع كبريات الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعات المستقبل، لاسيما المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الذكية، وذلك توازياً مع سعي الإمارة إلى القيام بدور مؤثر في دفع الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق التوظيف الأمثل للتقنيات المتطورة في الإعداد للمستقبل وتلبية متطلباته، وإيجاد الحلول التي تعين مختلف شعوب المنطقة والعالم على التغلب على التحديات القائمة وتفادي المحتمل منها في المستقبل. وأعرب سموه عن تقديره لعلاقات التعاون القوية التي تجمع بين دبي وواحدة من كبريات الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات، وهي شركة «آي بي إم»، بما لها من تاريخ طويل كإحدى أكثر الشركات العالمية تأثيراً في هذا المجال، فيما كانت الشركة من أوائل المنضمين إلى مجتمع تقنية المعلومات النابض في مدينة دبي للإنترنت ومنذ المرحلة الأولى للمدينة مع افتتاحها قبل عشرين عاماً، والتي أصبحت اليوم أحد أهم المجتمعات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تقدير
أعرب الرئيس التنفيذي لـ«آي بي إم» العالمية عن كامل تقديره للجهود الكبيرة التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة دبي على وجه الخصوص في سبيل الاستعداد للمستقبل بحلول تقوم على التوظيف الأمثل للتكنولوجيا والتي تحرص على تعزيزها بالاهتمام بالكادر البشري وإعداده بالصورة النموذجية التي تمكنه من التوصل إلى أفضل أشكال توظيف التكنولوجيا في إيجاد عالم أفضل يتشارك فيه الجميع فرص النمو والتقدم.
وأثنى أرفيند كريشنا على استضافة دولة الإمارات للقمة العالمية للحكومات، مؤكداً أن هذا التجمع الضخم بما يضم من نُخَب العقول والمتخصصين وما يشمله من تمثيل حكومي رفيع المستوى، يمثل منصة فعالة للانطلاق نحو المستقبل بأفكار مبدعة وخلاقة تسهم في تجاوز التحديات الراهنة، وتمكن العالم من بلوغ آفاق تنموية جديدة بالاستفادة مما تتيحه التكنولوجيا من حلول تلبي مختلف الاحتياجات، وتعين على اكتشاف مزيد من فرص النمو والازدهار.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©